نواب و وزراء

  • سامي الجميّل
    سامي الجميّلنائب عن دائرة المتن الشمالي

    انتخب رئيسا لحزب الكتائب اللبنانيّة ليصبح الرئيس السابع للحزب. سياسي لبناني، انتخب نائبا عن دائرة المتن الشمالي في حزيران 2009. عضو في 3 لجان نيابيّة هي لجنة حقوق الإنسان، ولجنة التربية والتعليم، ولجنة الدفاع والبلديات. تقدم سامي الجميّل بعدّة مشاريع قوانين بشأن الحكم المحلي واللامركزيّة، وحياد لبنان، وحقوق المرأة، ومجانيّة التعليم، ومكافحة الفساد.

    اقرأ المزيد
  • إيلي ماروني
    إيلي مارونينائب عن دائرة زحلة

    من مواليد قضاء زحلة، عام 9 – 2 – 1964. نائب حزب الكتائب اللبنانية عن المقعد الماروني قضاء زحلة. الاخ الاصغر للشهيد نصري ماروني، الذي قضى قنصًا في 20 – 4 – 2008، على يد مسلحين من رجال امن النائب السابق ايلي سكاف اثر افتتاح قسم حوش الزراعنة الكتائبي في مدينة السلام زحلة. حائز على اجازة دراسات عليا في الحقوق والعلوم السياسية

    اقرأ المزيد
  • سامر سعادة
    سامر سعادةنائب عن دائرة طرابلس

    ممن مواليد بلدة شبطين – قضاء البترون في 2 آب 1976. ونائب حزب الكتائب اللبنانية عن المقعد الماروني – قضاء طرابلس الشمال. نجل رئيس حزب الكتائب اللبنانية، الوزير والنائب الراحل د. جورج سعادة والسيدة ليلى كسروان الخازن كريمة الشيخ كسروان الخازن واحد مؤسسي حزب الكتلة الوطنية. تابع دروسه الابتدائية والثانوية متنقلا على خلفية تعرض والده الى مخاطر امنية محدقة، ما بين مدرسة مار يوسف قرنة شهوان – قضاء المتن الشمالي الى الليسيه الفرنسية كفرحباب – قضاء كسروان، ومن ثم مدرسة اتني دو بيروت، متخرجًا.

    اقرأ المزيد
  • فادي الهبر
    فادي الهبرنائب عن دائرة عاليه

    ولد في الرابع من كانون الثاني 1954، في بلدة منصورية بحمدون – قضاء عاليه ونائب حزب الكتائب اللبنانية عن مقعد الروم الارثوذكس – قضاء عاليه. متأهل من السيدة بولين كالوستيان ولديهما ولدان: ناتالي و ايليو. تلقى علومه الابتدائية والتكميلية في معهد الرسل – جونيه – قضاء كسروان. والثانوية في مدرسة فرن الشباك حيث نال عام 1973 شهادة في الرياضيات بكالوريا قسم ثاني. وما بين عامي 1973 - 1977، حاز على اجازة الهندسة المعمارية من كلية الفنون الجميلة – الجامعة اللبنانية ومن مدرسة Ecole des beaux arts – Paris UP3 – France.

    اقرأ المزيد
  • نديم الجميّل
    نديم الجميّلنائب عن دائرة بيروت الأولى

    من مواليد بلدة بكفيا المتنية، معقل آل الجميّل ومسقط رأسهم. تشرب عنفوان الاجداد وصلابة الموقف والكلمة. يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة بشير الجميّل التي بوشر العمل بها عام 1982 على اعقاب استشهاد والده عام 1982 حيث كان لا يزال في اشهره الاربعة الاولى. والتي من اهدافها الرئيسية الابقاء والتركيز على روحية ونشر افكار الرئيس الراحل والسابع للجمهورية اللبنانية وذلك عبر القيام بأنشطة تنموية واجتماعية وتأمين المنح المدرسية والمساعدات الطبية.

    اقرأ المزيد
popup closePopup Arabic