هاليب تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي وتواجه ستيفنز في النهائي

  • رياضة
هاليب تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي وتواجه ستيفنز في النهائي

بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى للمرة الثالثة المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، بفوزها الخميس على الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة 6-1 و6-4.

وبفوزها، ضمنت هاليب التي خسرت نهائي العام الماضي أمام اللاتفية يلينا اوستابنكو وما زالت تبحث عن لقبها الأول في الغراند سلام، البقاء في صدارة التصنيف العالمي عقب نهاية البطولة.

 وتلتقي الرومانية في النهائي الثالث لها في رولان غاروس (وصلت إلى نهائي 2014 و2017) الأميركية سلون ستيفنز الفائزة على  ماديسون كيز الثالثة عشرة.

 

ولحقت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة عاشرة بالرومانية سيمونا هاليب إلى النهائي، بفوزها على مواطنتها ماديسون كيز الثالثة عشرة 6-4 و6-4.

وهي المباراة النهائية الثانية لستيفنز (25 عاما) في الغراند سلام بعد الأولى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فراشينغ ميدوز قبل نحو 9 أشهر عندما أحرزت اللقب على حساب مواطنتها وصديقتها كيز.

وهو الفوز الثالث لستيفنز على كيز في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأول عام 2015 في الدور الأول لدورة ميامي.

وقالت ستيفنز: "ليس من السهل اللعب أمام صديقة ومواطنة جيدة، لكنني سعيدة جدا ببلوغي المباراة النهائية للمرة الأولى في رولان غاروس ".

وكانت ستيفنز تخوض دور الأربعة للمرة الثالثة في البطولات الكبرى، والأولى تعود إلى عام 2013 في ويمبلدون حين خسرت أمام مواطنتها الأسطورة سيرينا وليامس، ثم عام 2017 في فلاشينغ ميدوز حين توجت باللقب وصولا إلى النسخة الحالية من رولان غاروس.

المصدر: AFP