هاميلتون يقلص الفارق مع فيتل إلى نقطة واحدة بفوز بسباق بريطانيا

  • رياضة
هاميلتون يقلص الفارق مع فيتل إلى نقطة واحدة بفوز بسباق بريطانيا

فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الرابعة على التوالي بينما تعرض سيباستيان فيتل سائق فيراري لمشكلة في أحد الإطارات في اللفة قبل الأخيرة ليتقلص تفوقه في صدارة البطولة إلى نقطة واحدة.

وتصدر السائق البريطاني السباق منذ البداية وحتى النهاية دون مشاكل، على العكس مما حدث مع سائقي فيراري، وسيطر مع زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي جاء خلفه بفارق 14 ثانية، على المركزين الأول والثاني.

وقال هاميلتون الذي القى بنفسه على الجماهير بعد الاحتفال على منصة التتويج "المساندة كانت مذهلة خلال نهاية الأسبوع. أنا فخور بنجاحي في فعل كل هذا من أجلكم جميعا".

وأضاف "الفريق كان بلا أخطاء في نهاية الأسبوع. فالتيري قام بعمل مذهل لذا فهي جائزة كبرى مثالية بالنسبة لنا".

وبينما كان هاميلتون في طريقه للفوز 57 في مسيرته ونيل تحية الجماهير حدثت خلفه بعض الأمور المثيرة.

وانهى فيتل، الذي كافح للحفاظ على إطاراته وبدا أنه في طريقه للمركز الثالث قبل أن ينفجر إطاره، السباق في المركز السابع بعد وقفة صيانة اضطرارية.

وقال فيتل عبر دائرة الاتصال لفريقه "لم تكن هناك علامة على حدوث ذلك. حدثت بعض الاهتزازات لكنني كنت أعاني منها في 20 لفة ولم تزداد الأمور سوءا بشكل كبير. الإطارات لم تكن جيدة لكنها دائما ليست جيدة".

وجاء زميل فيتل الفنلندي كيمي رايكونن، الذي كان يحتل المركز الثاني قبل أن يتعرض لثقب في الإطار أدى إلى تقدم بوتاس وفيتل عليه، في المركز الثالث.

المصدر: Reuters