هكذا ولد القانون!

  • محليات
هكذا ولد القانون!

اشارت صحيفة "الجمهورية" الى انه بعد اجتماع الليل الفاشل الذي امتدّ إلى السحور في بيت الوسط، تحسَّس الجميع خطورةَ الوصول إلى الفراغ النيابي، فبادرَ رئيس الحكومة سعد الحريري صباحاً إلى إلغاء مواعيده واستدعى على عجَل اللجنة الخماسية المكلّفة وضع مسوّدة قانون الانتخاب، وأبلغ إليها وجوب إنهاء مهمتها قبل الإفطار.

وبالفعل، وبعد اجتماع عقَدته هذه اللجنة واستمرّ حتى بعد الظهر، تمّت بلوَرة الاتفاق الانتخابي ـ السياسي على قانون الانتخاب، وتسلّمته اللجنة الوزارية التي اجتمعت في الخامسة عصراً وصاغت المسوّدة النهائية للقانون التي ينتظر أن يقرَّها مجلس الوزراء اليوم ويحيلها على الفور الى مجلس النواب ليقرّها في جلسته بعد غدٍ الجمعة.

في السياق،أوضحت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية  لصحيفة "اللواء" أن رئيس الجمهورية  العماد ميشال عون  تابع تفاصيل المفاوضات المتصلة بقانون الانتخاب وعقد سلسلة اجتماعات خصصت لهذا الملف. وكانت المصادر تتحدث منذ الظهر عن أجواء تميل إلى الإيجابية ،مؤكدة أن الملف سيسلك  طريقه في مجلس الوزراء. وأفادت أن الرئيس عون لم يكثف  نشاطه الرسمي للتفرغ  للاحاطة  بملف الانتخاب من خلال لقاءات بقيت بعيدة عن الأضواء .  وذكرت أن رئيس الجمهورية التزم منذ الأساس إنجاز قانون جديد للانتخابات في خطاب القسم ولم يخرج عنه ،مشيرة إلى أن همه الأساس  تمثل بالوصول إلى قانون يحقق  العدالة والمساواة.

المصدر: Kataeb.org