هل انسحب حزب الله من سوريا؟

  • محليات
هل انسحب حزب الله من سوريا؟

علمت صحيفة «الراي» الكويتية من مصادر مطلعة أن «حزب الله» سينسحب من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب ومحيط إدلب وحماة والسويداء.

وهكذا يبقى «حزب الله» موجوداً في محافظة دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة ليُبقي قوات له داعِمة للجبهة مع لبنان بما يسمح له بالتدخل ومنْع «التكفيريين» من التغلغل داخل الأراضي اللبنانية، وكذلك يُبقي على تواجد عسكري في السلسلة الشرقية حيث تناقلتْ أخبار متعددة وجود قوة صاروخية مهمة معنية بالحرب مع اسرائيل. وفي تلك المنطقة أقام «حزب الله» مجسمات لمدن إسرائيلية ودرّب وحداته الخاصة، «الرضوان»، على اقتحام هذه المدن الضخمة، في حال قرّر الردّ على أي حرب إسرائيلية بالمبادرة إلى الهجوم وعدم الاكتفاء بالدفاع فقط.

أما المحافظات الأخرى كحمص ودرعا والقنيطرة فسيبقى وجود «حزب الله» فيها لاعتبارات تتعلّق أيضاً بالصراع مع إسرائيل. وأضافت المصادر ان «حزب الله» انسحب من منطقة التنف ومحيطها الذي تتواجد فيه قوات أميركية ومعسكرات وقاعدة بريطانية - فرنسية. وهذا الانسحاب مرده إلى القناعة بأن أميركا ستبقى في سورية إلى أن ينقلب الشعب السوري على قواتها في مناطق نفوذها. وقد أتت أميركا لتبقى وستدافع بشراسة عن وجودها لانها لا تريد إفساح المجال لروسيا لمنافستها على السيطرة على الشرق الأوسط.

 

المصدر: الراي الكويتية