وزير البيئة: لا طيور فوق المطمر!

  • محليات
وزير البيئة: لا طيور فوق المطمر!

اعلن وزير البيئة طارق الخطيب انه تبلّغ القرار القضائي الصادر عن قاضي الامور المستعجلة القاضي بوقف الاعمال في مطمر الكوستابرافا اثناء توجهه الى المطمر اليوم، مؤكداً ان جولته على المطمر كانت مقررة قبل صدور هذا القرار.

الخطيب وبعد جولته على المطمر، قال "إن ضمن نطاق المطمر لا يوجد طيور، بل هي متواجدة عند مصب نهر الغدير وهذا امر يجب معالجته"، كاشفاً ان من بين المقترحات تطويل مصب نهر الغدير حتى البحر.

وشدد وزير البيئة على ان سلامة الطيران المدني تعنينا كما تعني اي مواطن عادي ولن نرتاح قبل معالجة الموضوع بشكل يحقق الامان لسلامة الطيران، مؤكداً التزامه بالقرارات القضائية الصادرة، مضيفاً "سبق ان اتخذت تدبيرا اداريا بتكليف عدد من الموظفين في الوزارة للاشراف على الاعمال في المطمر". واعلن ان الوزارة ستنفّذ اي شق يتعلّق بها في القرار القضائي الصادر عن قاضي الامور المستعجلة.

يشار الى ان قاضي الامور المستعجلة في جبل لبنان حسن حمدان قد اصدر مساء امس قرارا قضى باقفال "مطمر الكوستابرافا" ومنع ادخال النفايات إليه موقتا، بسبب وجود طيور النورس التي تهدد سلامة الطيران المدني، وبعد ورود معلومات عن إقفال احد مدارج المطار بسبب حادثة تعرضت لها إحدى الطائرات. 

المصدر: Kataeb.org