وفد كتائبي زار المطران مارون عمار

  • كتائبيات

زار وفد من إقليم الشوف ضم النائب فادي الهبر وعضو المكتب السياسي ريتا بولس ورئيس اقليم الشوف جوزف عيد ورئيس اقليم جزين بسام مخيبر راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون عمار في كرسي المطرانية في بيت الدين لتهنئته بمنصبه الجديد.

 

النائب الهبر هنأ باسم الوفد المطران عمار وتمنى له التوفيق في مسؤوليته الجديدة، وتطرق الى مصالحة الجبل التي مهد  لها الرئيس امين الجميل لها في احلك الظروف، في وقت كان الدكتور سمير جعجع في السجن، والرئيس ميشال عون في المنفى.كما فند تضحيات حزب الكتائب وتقديمه الشهداء واغلى ما عنده في سبيل سيادة لبنان واستقلاله وحريته.

 

 

وبدوره أشار رئيس اقليم الشوف الرفيق جوزف عيد الى ان الزيارة تأتي ونحن على ابواب ذكرى مصالحة الجبل التي كان لحزب الكتائب الدور الرائد فيها، من خلال الوثيقة التاريخية الموقعة بين الرئيس الجميل ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عام 2000 ومهدت لزيارة غبطة البطريرك صفير واعلان المصالحة التاريخية. وبمقدار تعلقنا بهذه المصالحة يعز علينا ونحن على قاب قوسين من زيارة غبطة البطريرك بشارة الراعي ان نكون مغيبين عنها.

 

وأمل احتضان المطرانية لكل الاحزاب المسيحية لان همنا في الجبل واحد وكلنا يريد ترسيخ العودة بكرامة والتعلق بالارض وحق الانتماء والوجود والكرامة وان يبشر بلبنان الرسالة، وبالتالي ندعو الى لقاءات دورية شهرية للبحث بهذه العناوين وتفعيلها من اجل الصالح العام ووحدة الصف وترسيخ المصالحة بأبهى حلتها."

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org