وقفة لطلاب الكتائب للتشديد على انجاز الملفات السيادية... رستم: نريد دولة بجيش واحد لا بجَيشين!

  • محليات

تعليقاً على الوقفة الكتائبية التي سينظمها ظهر اليوم طلاب الكتائب في الجامعة اللبنانية، كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الثاني، للتشديد على انجاز الملفات السيادية، اوضح رئيس خلية الكتائب شربل رستم ان الهدف من هذه الوقفة هو "التعبير عن رأينا بحرية".

وقال في برنامج نقطة عالسطر الذي يبث عبر اثير صوت لبنان 100,5 مع الاعلامية نوال ليشع عبود: "بمناسبة ذكرى 14 آذار قررنا كخلية كتائب ان نعبر عن رفضنا للواقع الذي نعيشه اليوم، ولانتهاك السيادة الذي نراه بالممارسة السياسية، ولعدم قيام الدولة".

واذ لفت الى ان "هناك فريقاً مسلحاً يأخذ لبنان كرهينة ولبنان الذي حلمنا به في العام 2005 لم يتحقق"، اشار رستم الى ان "وقفتنا هي وقفة مطلبية لنعبر عن رأينا بحرية".

وعن رمزية 14 آذار، اكد رستم ان "14 آذار هي ثورة حقيقية حققنا بها الاستقلال ولكننا لا نزال نطالب بجيش واحد لا بجيشين، وبحصر السلاح بيد الشرعية اللبنانية وبرسم الحدود وحصر السلاح بيد الجيش اللبناني لنستطيع بناء دولة حقيقية لا دولة بجيشين".

ورداً على سؤال حول سبب اختيار كلية الحقوق في جل الديب، اجاب رستم: "اخترناها كونها  محطة نضالية كبيرة وصرحاً تربوياً كبيرأً خرّج مناضلين وستحتضن الجامعة اليوم وقفة مطلبية لتحقيق السيادة والاستقلال الكامل للبنان".

يشار الى ان الوقفة ستبدأ اليوم الساعة ١٢ ظهراً  للتشديد على: حصر السلاح في يد الشرعية اللبنانية، تسريم الحدود وتطبيق القرارات الدولية.

المصدر: Kataeb.org