وهاب يشيد بسعد الحريري: جان العلية "آدمي"

  • محليات
وهاب يشيد بسعد الحريري: جان العلية

أشاد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب برئيس الحكومة سعد الحريري معتبرا انه لم يعد يتصرف كرئيس تيار سياسي بل بات يتصرّف كرئيس حكومة يخدم مصالح اللبنانيين ويجب دعمه الا انه اكد ان اللقاء بين الحريري والسيّد حسن نصرالله بحاجة إلى وقت.

ورأى في حديث عبر الجديد ان  روسيا دولة ذات نفوذ كبيرة ولا يمكننا تجاهل هذا الأمر والحريري يدرك ذلك ولذلك اتجه نحو موسكو معتبرا ان هناك مصالح مع روسيا ولا يجب على لبنان أن يبقى خارج الموضوع، خصوصا في ظل الملف السوري اللبناني.

واعتبر ان الحريري لن يسير مع الوزير السعودي ثامر السبهان لان له مصالح في دولة منقسمة ويجب ان يتعامل بالحكمة التي تعامل بها في الاسابيع الماضية.

ورأى وهاب ان أوهام ضرب الدولة السورية وضرب الجيش سقطت مشيرا الى انالشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والسوري بحاجة لمبادرة لبنانية.

واذ اكد ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يزال على تواصل مع سوريا، رأى ان عون جعل من قضية اللاجئين السوريين قضية بارزة بحاجة لحل مستعجل كما انه استعمل صلاحياته لنتوصل إلى قانون الانتخاب اللبناني.

وقال:"كان لعون يد في تحرير جرود عرسال والقاع وأعاد الزخم لمؤسسة الجيش اللبناني" معتبرا ان حزب الله له الفضل في تحرير كل لبنان.

وهاب لاحظ ان تحسين قطاع الاتصالات يبدأ برحيل الوزير جمال الجراح معتبرا ان رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة اعتاد العيش في بيئة "فتنة".

ورفض وهاب تحميل قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي مسؤولية ما حصل في المرحلة السابقة معتبرا انه سيتمّ توقيف ابو طاقية في الساعات المقبلة بعد ان عُرِف مكانه.

وعن الانتخابات النيابيّة، لفت وهاب الى ان لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري موقفا حازما بإتمام الانتخابات في حال ليس هناك بطاقات ممغنطة مشيرا الى ان الهوية البيوميترية حلّ للانتخابات النيابية.

وعن ملف الكهرباء، اكّد وهاب انه مع ادارة المناقصات معتبرا ان الانجاز في وزارة الطاقة يجب ان يكون شفافا وان الاسئلة بموضوع البواخر يجب ان توضّح.

ووصف رئيس ادارة المناقصات جان العلية بأنه "آدمي" وموظف يريد مصلحة الدولة داعيا مجلس الوزراء الى الالتزام بالملاحظات وتعديل المهل كي لا يقال انه تورّط بصفقة غير شرعيّة.

المصدر: Kataeb.org