الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

الوزراء عم يهربوا وراغب علامة خائف على أولاده!

في ظل التناتش الحاصل على الحصص الوزارية في الحكومة المنتظرة، غرّد الفنان راغب علامة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "أنا إنسان خايف على ولادي وعلى حالي‬، ما بدنا نضل نساير خلينا نقول الحقيقة‬، الوزرا عم يهربوا من وزارة البيئة وهي أهم وزارة لازم تكون".‬ وأضاف: "بدي قلهن ان ‫المصاري بتجي وبتروح بس الصحة هي اللي قاعدة فينا‬".

خاص: وائل جسار من غريبة الناس الى ناس...

بعد النجاح الاستثنائي الذي حققته اغنية الفنان وائل جسار "غريبة الناس"، لدرجة تحوّلت الى مضرب مثل في المجتمع العربي، كونها جسّدت ذهنية تعامل الكثير من البشر في ايامنا هذه، بعدما بات المال يتحكّم بعقولهم على حساب الوفاء والقيم والمبادىء، وهي كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، توزيع توما، وكليب مؤثر من إخراج فادي حداد. علم kataeb.org ان جسار يستعد للدخول الى الاستديو في مصر، لتسجيل اغنية مصرية رومانسية فيها القليل من الإيقاع، بعنوان "ناس"، من الحان احمد زعيم وانتاج ارابيكا، على ان يصوّرها على طريقة الفيديو فور طرحها على المتاجر الالكترونية. كما يضع اللمسات التقنية الأخيرة على اغنية بعنوان "ام البلاد"، مهداة الى دولة مصر، عربون محبة وتقدير لها ولشعبها، وهي من الحان محمود الخيامي. وعلى صعيد الحفلات، يبدو ان جدوله في تشرين الثاني، مليء بالنشاطات، فيوم 4 سيسافر الى المغرب، و9 في دار الاوبرا المصرية، وفي أواخره سينطلق بجولة استرالية تمتد لأيام عدة، اما ليلة رأس السنة فسيحييها في مصر. اعلاميا، يُطل قريبًا في برنامج "ايه في امل" مع الممثلة امل عرفة، تأتي بعد اطلالته ببرنامج "تحت السيطرة" مع الفنانة أروى على قناة الجديد.

مالكو العقارات المؤجرة: نأسف للتأخير في صدور مراسيم القانون الجديد للإيجارات

اسفت "نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة" في بيان بعد اجتماعها الدوري امس "للتأخير في صدور مراسيم القانون الجديد للايجارات وإنشاء الحساب واللجان، وبخاصة أن الوزراء المعنيين قد قاموا بواجباتهم في تسمية المندوبين في اللجان، وفي وضع النظام الخاص بحساب دعم من صنفهم القانون الجديد بذوي الدخل المحدود، إلى جانب مجلس النواب الذي أقر في موازنته العامة للعامين 2017 و 2018 ما قيمته 170 مليار ليرة لتمويل الحساب". ونطالب بإصرار وإلحاح بصدورها لأن المالكين والمستأجرين غير قادرين على الانتظار في ظل أزمة طالت وتخطت مفاعليها الثلاثين عاما من القهر والحرمان في حق المالكين القدامى. ونحن إذ نستبشر خيرا بتأليف الحكومة قريبا نرى حاجة ملحة لتسيير شؤون المواطنين، ومنهم المالكون القدامى الذين أنهكتهم الحكومات والمجالس المتعاقبة بعدم إصدار قانون جديد للايجارات قبل 1 نيسان 2014. كما ونجدد رفضنا لأي طرح بتعديل القانون الجديد أو درسه مجددا بعد مرور أربع سنوات على إقراره في مجلس النواب بما حقق نوعا من الأمان التشريعي للمالكين والمستأجرين".