الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

اتّساع الهوّة بين المشنوق والمستقبل؟

أشارت صحيفة "الجمهورية" الى أنه كان لافتاً اتّساع الهوّة بين الوزير نهاد المشنوق وتيار "المستقبل" وظهورها إلى العلن.وتابعت الصحيفة ان المشنوق و فبعد انشقاقه أمس عن كتلته في مجلس النواب بذريعة أنه "لن يصوّتَ لغازي كنعان ولعودةِ الوصاية السورية" بدا واضحاً في قصر بعبدا أنه يأخذ هامشاً من استقلالية، فحضَر إلى الاستشارات وحيداً وغادرَ وحيداً أثناء تصريح النائب بهية الحريري يَحوط بها أعضاءُ كتلة "المستقبل". وربّما لم يكد الرئيس الحريري يصلُ بعد إلى سيارته حتى أعلنت الحريري "أنّ قرار الكتلة بفصلِ النيابة عن الوزارة هو أمرٌ محسوم".

قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي

قتل سبعة أشخاص على الاقل وأصيب حوالى 20 آخرين بجروح في تفجير سيارة مفخخة استهدف ليل الخميس وسط بنغازي في شرق ليبيا.وانفجرت السيارة المفخخة قرب فندق تيبستي في شارع تجاري غالبا ما يكون مكتظا في شهر رمضان بعد حلول موعد الافطار. ولم تتبن أي جهة الاعتداء في الحال، ولكن مسؤولا ليبيا اتهم "خلايا إرهابية نائمة تريد إرسال رسالة مفادها ان بنغازي ليست آمنة".

نتائج الخارجية...

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين القرار رقم 61/ و، الذي يتضمن النتائج النهائية في الامتحان الذي نظمته الوزارة لاختيار 20 مُلحقاً اقتصادياً، وتعيينهم في الخارج. وقد نجح كلّ من: عبدالله ناصر الدين (واشنطن)، رالف نعمة (لندن)، سعدالله زعيتر (بروكسيل)، عبده مدلج (برلين)، هلا طربيه (مكسيكو)، كريتا مهنا (عمان)، رنا رزق (أبيدجان)، نور عطوي (القاهرة)، فانيسا نداف (أوتاوا)، شادي أبو ضاهر (الكويت)، رشال علم الدين (باريس)، بشير بو راشد (طوكيو)، جوزيف طنوس (بكين)، مارون الحداد (بغداد)، جان كلود الخوري (أبو ظبي)، وسام سويرة (موسكو)، نيكولا بو حبيب (برازيليا)، علي أبو علي (الرياض)، مشعل خضر (أبوجا)، صلاح صالح (بريتوريا).