68 طالباً وطالبة ينتقلون الى مرحلة الصيدلة العملانية في اللبنانية الأميركية

  • مجتمع
68 طالباً وطالبة ينتقلون الى مرحلة الصيدلة العملانية في اللبنانية الأميركية

احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في جبيل، وجرياً على تقاليدها العريقة بإلباس الرداء الابيض White Coat الى دفعة جديدة من طلاب الصيدلة من خريجي العام 2021، الذين انتقلوا الى اختصاص الصيدلة العملاني بعد سنتين تمهيديّتين على مقاعد كلية الصيدلة.

وحضر الاحتفال الذي اقيم في قاعة سيلينا قربان في حرم جبيل رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، مساعد نائب الرئيس لشؤون التسجيل عبدو غيه، عميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش وحشد من اساتذة الكلية والجامعة واهالي الطلاب. وبعد تقديم لعريف الحفل الدكتور انطوني كامبوشيا تحدث الرئيس جوزف جبرا مخاطباً الاهالي والاساتذة والطلاب عن تاريخ الرداء الابيض والمعاني التي يرمز اليها. وحض الطلاب على الاهتمام بمرضاهم والانسانية المعذبة، وقال: "انا واثق انكم ستكونون أهلاً لهذا الرداء الذي هو رمز للعلوم الطبية ولرسالة الصيدلة لجهة الشعور مع المريض ومواساته والتضامن معه". وتوجه بالتهنئة الى الاهالي على رعاية اولادهم والاهتمام بشؤونهم لكي يبلغوا اعلى المراتب. وخص بالشكر ايضاً الاساتذة والاداريين في كلية الصيدلة على اهتمامهم بالطلاب، وختم بتهنئة الطلاب على المرحلة الجديدة في حياتهم الاكاديمية.

بدوره، تحدث عميد كلية الصيدلة الدكتور بطيش عن روحية الرداء الابيض وواجبات الصيدلي المقدسة في الاهتمام بالمرضى وتقديم الافضل لهم. واشار الى ان الطلاب الحاضرين ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في الابحاث والتدريب مع عدد من شركاء الجامعة، ومنهم: جامعة واين الاميركية، المركز الطبي الجامعي – مستشفى رزق، مستشفى هيوستن للمتوذيست الاميركي، مكتب التواصل الخارجي والالتزام المدني في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).

واشار ايضاً الى ان هذه الدفعة من الطلاب ستكون الاولى في كلية الصيدلة والتي ستتابع دروساً متقدمة في مهارات تقنية عدة. وتحدث عن الشراكة مع الجامعات الاميركية التي توفر لطلاب الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) المزيد من المعارف والعلوم الاكاديمية المتطورة. ودعا الدكتور بطيش الطلاب الى التفاعل بعمق مع المرضى، والعمل كفريق متكامل معهم.

وكانت كلمات للطالب شربل عبدو والطالبة اندريا ليان عن تجربتهما في دراسة الصيدلة، ثم وزع بطيش واساتذة الكلية الرداء الابيض على 68 طالباً وطالبة الذين اقسموا يمين الالتزام بمهنة الصيدلة.      

المصدر: Kataeb.org