الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

ميقاتي: ممنوع على هذه الحكومة الفشل

رأى رئيس الحكومة السابق والنائب نجيب ميقاتي ان مناقشة البيان الوزاري أصاب الناس بحالة إحباط، سائلا: كيف نحاسب هذه الحكومة ولم نرَ خيرها من شرّها بعد؟ وقال في كلمة خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري: "البيان الوزاري بيان جيّد ونتمنى أن يتمّ وضع الوعود فيه بمكانها الصحيح"، طالبا من الحكومة أن تكون أشدّ مراقبة وشفافية. واشار ميقاتي الى ان "الدستور اللبناني هو الأساس وهو الذي ينظم كلّ شيء في البلد لكن هناك 27 مادة منه لا يتم تنفيذها"، مشددا على ان ممنوع على هذه الحكومة الفشل. وأوضح ان ليس هدفنا تحجيم رئيس الجمهورية ونظرتنا إليه أكثر ممّا هي محددة بعدد الوزراء وهو رئيس البلاد ونحترمه جدّاً.

لو دريان: سياسة واشنطن بشأن سوريا لغز

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، الجمعة، أن سياسية الولايات المتحدة بشأن شمال سوريا، بعد قرار ترامب بسحب القوات الأميركية، يصب في صالح إيران التي تضيق واشنطن عليها خناق العقوبات، واصفا السياسية الأميركية بـ"اللغز". وفيما أثار قرار سحب القوات الأميركية الذي أعلنه ترامب في كانون الاول 2018 قلق حلفاء واشنطن في قتال تنظيم داعش بشمال شرق سوريا، قال السناتور الأميركي لينزي غراهام خلال مؤتمر ميونخ الأمني إن بلاده ستحتفظ بقدراتها في المنطقة.

الرئيس البرازيلي محرج بسبب أبنائه

أثار الوصف، الذي أطلقه نجل الرئيس البرازيلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بحق وزير في الحكومة بأنه كاذب، جدلا واسعا داخل أروقة الحكومة الجديدة. وقال نائب الرئيس، آميلتون مورو، إنه يتعين على الرئيس غايير بولسونارو أن يكبح زمام أبنائه، بعدما وصف أحدهم وزيرا بأنه كاذب، مما يزيد التوترات في حكومة جديدة تواجه أول فضيحة كبرى داخل مجلس الوزراء.