الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

سابقة سجّلتها الضاحية... وحكومة إلى العمل أمام امتحان

قالت مصادر سياسية مقربة من السراي لـ"المركزية"، إن التحديات أمام الحكومة الجديدة كبيرة والوقت ضيق. وعليه، فإن النشاط الوزاري سينطلق سريعا، بجلسة يُفترض ان تُعقد قبل منتصف الاسبوع المقبل، يتم حاليا إعداد جدول اعمالها (سيسبقها تعيين امين عام جديد لمجلس الوزراء يرجّح ان يكون محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي او القاضي محمود مكيّة). المصادر تشير الى ان الرئيس سعد الحريري، المتسلّح بالسكور المريح الذي حققته حكومته في "ساحة النجمة"، يعتبر من المهم الاستفادة من أجواء التوافق السياسي السائدة في البلاد- والتي تجلّت بوضوح في الساعات الماضية، لا سيما من خلال اعتذار رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد عن الكلام عالي السقف الذي قاله أحد أفراد الكتلة، من جهة، ومن خلال إعطاء "حزب الله" الحكومة "الحريرية" الثقة، في سابقة سياسية حيث لم تعط "الضاحية" اياً من الحكومات "الزرقاء" ثقتها منذ سنوات- لوضع القطار "الحكومي" على السكة والشروع في الورشة المنتظرة.

خاص: إيلي معلوف يخصّ kataeb.org بالصُوَر الأولى من رصيف الغرباء

بدأ يوم السبت 16 شباط، المنتج والمخرج ايلي معلوف، تصوير المشاهد الأولى من مسلسله التلفزيوني "رصيف الغرباء"، من تأليف، سيناريو وحوار طوني شمعون، لتعرضه أولا شاشة الـLBCI، التي حققت ومعلوف، نجاحات استثنائية في الدراما المحلية، تخطت نِسَب مشاهدتها، كل التوقعات، وآخرها "كل الحب كل الغرام". معلوف خصّ kataeb.org، بصوَر حصرية من موقع التصوير في إحدى بلدات قضاء جبيل، يظهر فيها الممثل المخضرم بيار شمعون، والممثلة مرسيل جبور.

بايرن ينتزع فوزا صعبا من أوغسبورغ ويضيق الخناق على دورتموند

انتزع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الستة الماضية فوزا صعبا من مضيفه أوغسبورغ 3-2 بعدما تخلف مرتين في الشوط الاول، وضيق الخناق على المتصدر بوروسيا دورتموند بتقليصه الفارق الى نقطتين الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الجمعة. ورفع الفريق البافاري رصيده من النقاط في المركز الثاني الى 48 نقطة، بفارق نقطتين عن دورتموند الذي يلعب الاثنين امام نورمبرغ، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.