أعضاء المكتب السياسي الكتائبي يستذكرون 14 آذار

استذكر أعضاء المكتب السياسي الكتائبي، يوم 14 آذار في الذكرى التاسعة عشرة لـ"انتفاضة الأرز".

وكتب مارون عساف عبر حسابه على منصة "إكس": "١٤ اذار ٢٠٠٥ صرخة حرية اخرجت السوري المحتل. صرخة حرية ممزوجة بدم شهداء على طريق لبنان .السلام لروح  بيار الجميّل وانطوان غانم ورفاقهما وسائر الشهداء ، واليوم في ظل الاحتلال الايراني، لبنان بأمس الحاجة لوحدة صفوف وطنية وصرخة حرية تملأ الساحات ليبقى لبنان".

وفي ذكرى 14 آذار دعا ابراهيم مرجي إلى تعزيز التضامن والوحدة الوطنية كأمة لبنانية، مؤكدًا في منشور على حسابه عبر فايسبوك أنها ضرورة ملحة في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه البلاد، مثل انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة قادرة على تحمل المسؤولية.

وكتب بشير عساكر: في ١٤ آذار نُعيد تجديد الالتزام والوفاء والولاء: الالتزام بمبادئ شعب انتفض من أجل حريته وسيادته واستقلاله، والوفاء لدماء رفاقنا وشهدائنا الذين قدّموا حياتهم على مذبح لبنان، وولاء مطلق لوطن الأرز الذي من أجله سنبقى صرخة حرية بوجه كل محتلّ!



بدورها، كتبت ريتا بولس عبر "إكس": " ١٤ آذار الحلم لي ما بيموت !!"

وكتب أرز فدعوس عبر منصة "إكس": "ثورة ١٤ آذار بالنسبة للبعض وانا منهم تتويج لمسار نضالي استقلالي سيادي بدأ أواخر التسعينات ومر بمحطات عديدة من مصالحة الجبل للانتخابات الفرعية ونداء المطارنة.

العبرة منها: اي تغيير بحاجة لنضال وتضحيات للوصول إليه وهو حتما سيمر بمحطات عديدة ومتعددة وهذا ما نعيشه اليوم". 

 

وبدورها، كتبت جويل بو عبود عبر منصة "إكس": "صورة بتختصر قصة شعب بطل بيتنفّس حرية، صمد بوجّ الاحتلال والظلم والارهاب، وهيدا الشعب بعدو موجود وحيّ و رح يعيد هالصورة لرفض سياسة الخضوع والترهيب وثقافة الموت والحرب".