بالصور- أمن "رأس السنة" مؤمّن ومولوي يطمئن...والبيسري في المطار

رأس السنة في عهدة قوى الامن التي تنفذ انتشارا في كل المناطق اللبنانية حرصا على سلامة المواطنين ولتأمين حسن سير سهرهم مشددة على منع اطلاق النار والا فالعقاب.

وانطلقت سيارات قوى الأمن الداخلي التي من المفترض أن تجول في المناطق اللبنانية لضمان الأمن والسلامة ليلة رأس السنة، بحضور وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.
 
وقال مولوي خلال إطلاق دوريات قوى الأمن الداخلي من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في الضبيه: "كونوا بالقرب من الناس وامنعوا السرعة والقيادة تحت تأثير الكحول لنبدأ السنة الجديدة بأمن وسلام".

وشدد في حديث عبر mtv على ان  التعدي على المواطنين وعلى الأمن والنظام ممنوع والقوى الأمنية جاهزة وقال:" الأجهزة الأمنيّة على جهوزيّة تامة لتأمين السلامة ليلة رأس السنة في كلّ الأماكن المهمّة".

 

للغاية، أشرف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي على عملية انطلاق عناصر فوج إطفاء بيروت في اطار التدابير المتخذة لليلة رأس السنة، وذلك من مقر القيادة في الكرنتينا، بحضور محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت عبد الله درويش، قائد فوج إطفاء بيروت العميد ماهر العجوز وضباط ورتباء وعناصر الفوج.

وقال مولوي بعيد عملية الانطلاق: "خدمتكم وتضحيتكم كبيرة، ولا يمكننا الا ان نستذكر ضحايا فوج الاطفاء الغاليين، واليوم بمناسبة الأعياد نشد على ايديكم، فدوركم اساسي وكبير الى جانب اهلكم والقوى الأمنية لحفظ النظام".

ثم تفقد مولوي نقطة تمركز لعناصر الدفاع المدني في منطقة المنارة، وقال: "ينعاد عليكم، واحببت ان اكون بينكم على الارض في هذه المناسبة، وانتم على جهوزية تامة، تنتشرون على كل الاراضي اللبنانية، انتم وابطال الدفاع المدني الذين قدموا الكثير قبل ان ينالوا حقوقهم بحيث كانت تضحياتهم غير محدودة".

ونوه مولوي بجهود فوج الاطفاء والدفاع المدني في حادثة التلفريك في جونية، وقال: "هم القدوة والامل بالوطنية والالتزام والنظام والانضباط. نأمل ان تمر السنة على خير، ووصيتي لكم ان تكونوا الى جانب المواطنين بالتنسيق الدائم مع الاجهزة الامنية والعسكرية، والى جانب فرحة اللبنانيين لانهم جميعا عائلاتكم. افرحوا ودعوا الناس تفرح".

 

بدوره، تفقد المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، هذا المساء، دائرة أمن عام المطار، وبعد ان جال في مراكز الدخول والمغادرة التابعة للامن العام متفقدا سير العمل فيها، التقى الضباط والعسكريين، وقدم اليهم التهاني بمناسبة الاعياد، مثنيا على عملهم ودورهم في "نقل الصورة المشرقة للبنان من خلال تسهيل معاملات المغتربين اللبنانيين والوافدين الى لبنان وتسريعها استنادا الى الانظمة والتعليمات".

ونوه البيسري ب"مهارة العسكريين في تنفيذ اجراءت التدقيق التقني والالكتروني في مستندات ووثائق السفر للداخلين والخارجين"، مؤكدا ان "هذا المطار سيبقى كما كان بوابة لبنان الى العالم"، ومتمنيا "ان يعود بوابة العالم الى منطقة الشرق الاوسط والعالم العربي".