بالصور- ورقة أثارت بلبلة في المدرسة المركزية-جونيه...الإدارة ولجنة الأهل توضحان والقضاء يتحرّك

تحت عنوان "جميع أنواع العائلات"، وزّعت ورقة على طلاب المدرسة المركزية في جونية، أثارت بلبلة كبيرة في صفوف الأهالي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

إدارة المدرسة، التي سارعت الى فتح تحقيق في الحادث، أكدت في بيان نشرته على موقعها الالكتروني انه بعد الإطّلاع على المُستند الموزّع على بعض طلّاب الصف الثاني ابتدائي، وما أثيرَ حولهُ من جَدَل، وضعت إدارة المدرسة يدها على الموضوع بكل تفاصيله وتقوم بإجراء التحقيق اللازم تمهيدًا لإصدار بيان توضيحيّ تُعلِن من خلاله النتائج والإجراءات والتدابير اللازمة.

اما لجنة الأهل في المدرسة فوقفت الى جانب الادارة، واكدت في بيان ان المدرسة المركزية ملتزمة بتعاليم الكنيسة، شاجبة الحملة التي شنت على هذه المدرسة.

واعتبرت ان هذه الحملة ساهمت من دون ان تعرف في التسويق والترويج للفكرة المطروحة في الورقة، متمنية لو ان "المهاجمين انتظروا التحقيقات التي تجريها المدرسة في هذا الاطار".

قضائيا، طلبت القاضي المنفرد الجزائي في قضايا الأحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر الاستماع إلى المعنيين في إدارة مدرسة المركزية وأفراد الأسرة التعليمية.

وجاء في القرار القضائي ان هذه الدروس المعتمدة تأتي في سيلق التحفيز على الشذوذ الجنسي والمخالف للقيم الأخلاقية والتربوية .