بالفيديو والصور ـ البقاع في عين العاصفة...قتلى وجرحى في غارة على سهل إيعات

للمرة الثانية اليوم تستهدف الغارات الإسرائيلية البقاع.

فقد شنّ الطيران الحربي غارة على مبنى في محلة "وردين" بين سهل بلدتي إيعات وبوداي، ما أدى إلى سقوط قتيلين وجرح مواطن.

 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي كتب على حسابه عبر منصة إكس: "للمرة الثانية خلال الساعات الأخيرة: طائرات حربية أغارت في عمق لبنان على مجمع عسكري آخر تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية".

أضاف: "قبل قليل أغارت طائرات حربية مرة أخرى في عمق لبنان، في منطقة تل وردين على مجمع تستخدمه الوحدة الجوية والذي يحتوي على مهبط وعدة مبانٍ تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية.

خلال الساعات الأخيرة أغارت طائرات حربية على مستودع لتخزين الوسائل القتالية في منطقة حانين في جنوب لبنان وعلى بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيت ياحون.

وفي وقت سابق من اليوم تمّ رصد إطلاق حوالي 50 قذيفة صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتي الجليل وهضبة الجولان.

وقد اعترض مقاتلو الدفاع الجوي عدة قذائف صاروخية، في حين سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة"، ودائمًا بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.


وكان الطيران الإسرائيلي قد أغار على وادي فعرا القريب من مدينة الهرمل. وسمع دوي الانفجارات في محيط مدينة الهرمل ولوحظت سحب من الدخان.

وأفيد عن تحليق طائرة استطلاع اسرائيلية في بلدة النبي شيت على علو منخفض جدًا حيث سمع الصوت في مناطق عدة.

هذا ونفذ الطيران الإسرائيلي غارة على سهل بلدة الفاكهة في الأراضي المفتوحة من دون أن تسفر عن سقوط إصابات وفي وقت ذكرت قناة العربية أن الغارة الإسرائيلية على محيط سهل رأس بعلبك استهدفت شاحنة صغيرة، أفادت النهار أن حزب الله ضرب طوقاً أمنياً في المكان.

ولاحقًا، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "ردًا على عمليات إطلاق القذائف باتجاه ميرون: جيش الدفاع هاجم في عمق لبنان مجمعًا عسكريًا تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لِحزب الله، والذي كان يحتوي على مهبط وعدة مبانٍ عسكرية تابعة له".

وأضاف: "طائرات حربية أغارت قبل قليل في عمق لبنان، في منطقة زبود، على مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لحزب الله، وذلك ردًا على عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء) باتجاه محيط مقر وحدة المراقبة الجوية في منطقة ميرون حيث تمت مهاجمة مهبط قطع جوية وعدة مبانٍ عسكرية أخرى تابعة للمنظمة".

وتابع أدرعي: "خلال اليوم، أغارت طائرات حربية على مبنى عسكري وبنية تحتية في محيط قرية عيتا الشعب وفي محيط كفركلا. وتمت مهاجمة موقع استطلاع تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس".

يشار الى أن طائرة تجسس اسرائيلية كانت تحلق في أجواء منطقة الاقليم منذ ساعات الصباح الاولى.

توزايًا، حلق الطيران الإسرائيلي على مستوى منخفض في اجواء المتن وكسروان.

جنوبًا، أفيد عن تعرض اطراف بلدة علما الشعب وجنوب الخيام ومنطقة وادي حامول لسقوط عدد من القذائف المدفعية.

وأغار الطيران الحربي قرابة الخامسة الا ربع من بعد ظهر اليوم، بصاروخين مستهدفا منزلا في بلدة بيت ياحون في قضاء بنت جبيل، مما ادى الى تدميره بالكامل.

في هذا الوقت، أعلنت وسائل إعلام إسـرائيلية عن إطلاق أكثر من 50 صاروخاً من لبنان باتجاه إصبع الجليل والجولان، وعن إطلاق صفارات الإنذار هناك.

ولاحقًا تبنى حزب الله إطلاق الصواريخ في بيان قائلًا: "قصفنا ثكنة يردن في الجولان السوري بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا."

كما قصف حزب الله قوة ‏مشاة إسرائيلية في حرش حانيتا بالقذائف المدفعية.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" في مرجعيون بأن الطيران الإسرائيلي أغار على حولا بصاروخ لم ينفجر، كما شن غارة ثانية على بلدة حولا، مستهدفا بئر المصلبيات.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف القنطرة.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وادي السلوقي.

وحلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل ومجرى نهر الليطاني.