دور الكتائب الريادي في تعزيز المشاركة السياسية للنساء مع المحامية لارا سعادة في قسم عاريا

بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم، نظم قسم عاريا الكتائبي لقاءً حوارياً مع رئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة في الحزب المحامية لارا سعادة تحت عنوان "دور الكتائب الريادي في تعزيز المشاركة السياسية للنساء"، شارك فيها رئيس إقليم بعبدا جورج جمهوري، الاستاذة جيهان أسمر رئيسة مصلحة المرأة، نهى أنطون رئيسة قسم عاريا وعدد من الرفاق والرفيقات من قسم عاريا والأقسام المجاورة.

وتحدثت سعادة عن الدور الريادي للكتائب في تعزيز مشاركة المرأة السياسية والقوانين التي عملت عليها الكتائب لتحقيق المساواة الفعلية إضافةً إلى السياسات الداخلية التي اعتمدها الحزب لتحفيز وصول النساء الى مراكز القرار.

ثم تطرقت إلى القوانين الأساسية التي تجهد كتلة الكتائب النيابية لإقرارها ومن ضمنها تحديث قانون البلديات، واقرار اللامركزية، وتطبيق قانون المعاملات الالكترونية والتشبيك مع مؤسسات عالمية في مجال التكنولوجيا لتطوير بيئة الابتكار في لبنان وخلق فرص عمل للشباب اللبناني.

ثم تناولت الاستاذة سعادة بالتفصيل السياسات والحلول لأزمة السوريين في لبنان التي عمل عليها جهاز التشريع والسياسات العامة في الحزب، والمبادرات التي تقوم بها قيادة الحزب على الصعيد الوطني والدولي لاعتماد هذه الحلول وتخفيف عبء هذه الأزمة عن لبنان.

وكانت كلمة لرئيس الاقليم جورج جمهوري الذي حيا جهود أمهاتنا البطلات اللواتي كن دائما جنباً الى جنب مع رفاقنا في الحرب، كما أثنى على جهودهن اليوم في الحرب الاقتصادية التي نعيش، محافظات على مستوى لائق لعيش عائلتهن و على كرامة وعزة نفس أزواجهن في هذه الظروف الصعبة.

كما كانت كلمة ترحيبية لرئيسة قسم عاريا نهى أنطون شددت خلالها على أهمية التكامل بين القيادة والقاعدة والتواصل المستمر للإطلاع على العمل التشريعي ورسم مشترك للسياسات العامة.