شقيقة لقمان سليم لموقعنا: كل الاحترام لسامي الجميّل الثابت على مبادئه رغم كل التهديدات وكفى تهديدًا لهذه العائلة التي قدّمت الكثير للبنان

رأت السيدة رشا الامير شقيقة الشهيد لقمان سليم في حديث للزميل بيار البايع على هامش اطلاق مسرحية "قندلفت صعد الى السماء" للراحل الكبير ريمون جبارة في مسرح مونو رأت ان لبنان هو بلد التناقضات فمن جهة الحرب دائرة في الجنوب وفي الوقت عينه هناك اناس يهتمون بالثقافة والمسرح  والمعارض وبالتالي اصبح البلد منشطرا الى جزئين وهو يعيش السكيزوفرانيا.
وردا على سؤال في أي لبنان كان ليعيش لقمان سليم لو كان لا زال حيا فقالت:"لكان عاش في لبنان العدل والعدالة ."
ولفتت ردا على سؤال ان من جعل اللبنانيين يعيشون في هذا الذل لن يستطيع ان يحرر فلسطين .
واستعانت الامير ببيت شعر لاحد الشعراء الممانعين بالقول:"لا فلسطين عادت ولا ركبتي اسعفتني" وبالتالي لا تستطيع ان تكون سارق أمة بأكملها وقاتل اخي وتريد ان تحرر لبنان وفلسطين .
كما وجهت رسالة الى رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل وقالت:"انها شجاعة ان يقف ويقول لا وكل الاحترام لسامي الجميّل الذي لا زال ثابتا رغم كل التهديدات والاخطار التي تحدق به وهو ابن عائلة أعطت الدماء للبنان فكفى تهديدا لهذه العائلة التي قامت بالكثير للبنان. واحيي ما قام به الجميّل من مراجعة لما حدث في الحرب اللبنانية ولكن القتلة لا يراجعون شيئا وبالتالي أحترم كثيرا ما قام به سامي الجميّل وحزب الكتائب ومع سامي الجميّل اصبحت الكتائب حزبا لا طائفيا ."
بيار البايع