عبد اللهيان في بيروت: سنجري المشاورات مع المسوؤلين اللبنانيين لتحقيق الأمن

وصل وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان ظهر اليوم الاربعاء إلى بيروت.

وعند وصوله إلى مبنى الطيران العام في مطار بيروت، قال: "ستة أسابيع من المقاومة في غزة أثبتت أن الخاسر للرأي العام العالمي هو الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي والشعب الفلسطيني هو من يقرر مستقبل غزة وفلسطين".

وهنأ الشعب اللبناني والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية بالعيد الوطني في لبنان.

وأعلن عبد اللهيان "أننا في بيروت لإجراء المشاورات مع المسوؤلين اللبنانيين في ما خص تحقيق أمن الأقصى في المنطقة، وسمعنا من قادة المقاومة في المنطقة أن الأيادي ستكون على الزناد حتى استيفاء كل حقوق الفلسطينيين." 

وإستهل أول لقاءاته بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة ، حيث تناول اللقاء الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآخر المستجدات الميدانية والسياسية في ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على قطاع غزة والقرى اللبنانية الحدودية. 

ميقاتي بعد لقائه عبد اللهيان: لتكثيف الجهود ووقف إطلاق نار في غزة

وبعد لقائه بري زار عبد اللهيان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مساء اليوم في دارته، وتم عرض العلاقات الثنائية بين البلدين، والوضع في لبنان وغزة.

في خلال الاجتماع اكد ميقاتي  ضرورة تكثيف الجهود للتوصل الى وقف شامل لاطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلي على غزة، ومن ثم الانتقال الى البحث في حل سلمي مستدام".

كما دعا "الدول المؤثرة الى الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان ووقف استهداف المدنيين والصحافيين بشكل  خاص".

بدوره أكد الوزير عبد اللهيان" ان الهدنة في غزة لمدة أربعة أيام  أمر جيد ولكن الاهم من ذلك هو العمل للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار".

وشدد" على أنه لم يحصل وقف  مستدام لاطلاق النار  فستسوء الامور، والمنطقة لن تعود الى ما كانت عليه قبل الحرب".