قتيلان للحزب في استهداف سيّارة على طريق عام قانا- الرمادية وإجلاء 3 مصابين بحالة خطرة شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان

شنت طائرة مسيّرة غارة استهدفت سيارة على طريق يربط بلدتي قانا بالرمادية في قضاء صور ما ادى إلى سقوط قتيلين لحزب الله.

ولاحقاً، نعى "حزب الله" العنصر  علي فوزي أيوب "أيوب" مواليد عام 1999 من بلدة عين قانا في جنوب لبنان جرّاء الغارة على بلدة الرمادية، ومحمد حسن علي فارس "أبو علي شمران" مواليد عام 1990 من منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت.


هذا وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية من بعد ظهر اليوم غارة مستهدفا مروج الريحان، وأتبعها بأخرى على ضهور سجد، وألقت الطائرات المغيرة 4 صواريخ على المنطقتين المستهدفتين بمعدل صاروخين في كل غارة .

توازيًا، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون عن قصف مدفعي وفوسفوري على منطقة المسلخ في بلدة الخيام ما تسبب باندلاع حريق في المكان وقد توجهت فرق الدفاع المدني والاسعاف إلى المكان، وأفادت عن قصف مدفعي على سهل مرجعيون وتلة العويضة باتجاه العديسة.

في المقابل، افادت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدث في منطقة مفترق قلعة "كريات شمونة" لافتة إلى أن سيارات الإسعاف انضمت إلى الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ 3 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة.

ويتواصل التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل في الساعات الأخيرة، إذ شنّ الطيران الحربي ليلاً حوالي 15 غارة على منطقة البقاع، مستهدفاً بلدات النبي شيت وبريتال وجرد بدنايل، في قصف هو الأعنف منذ بدء المواجهات في 8 تشرين الأول الماضي.