قسم بيت الككو الكتائبي يحيي ذكرى شهدائه...حنكش: شهداؤنا من حزبنا ومجتمعنا برهنوا ان العين تقاوم المخرز والمؤامرة اليوم لن تمر

احيا قسم بيت الككو ذكرى شهدائه باحتفالية انطلقت بوضع الاكاليل على النصب التذكاري للشهداء قبل القداس الالهي الذي أقيم في المناسبة.
 ومن ثم انطلق الجميع بمسيرة مشاعل الى القسم حيث تم رفع العلمين اللبناني والكتائبي الذي ترافق مع الدخول الى صالة الحفل وازاحة الستارة عن لوحة شهداء القسم على وقع الموسيقى العسكرية وتأدية التحية الكتائبية . وذلك بحضور النائب الياس حنكش ممثلا  رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل وعضو المكتب السياسي بشير عساكر ورئيس الاقليم روجيه أبي راشد  ورئيس بلدية قرنة  شهوان عين عار بيت الككو الحبوس الاستاذ جان بيار جبارة ورئيس قطاع المتن الاوسط وليد الاشقر وممثل القوات في بيت الككو جورج الشامي ورئيس القسم طوني صافي واهالي الشهداء وحشد من أبناء المنطقة والجوار.
وبعد القداس الالهي تحدث النائب الياس حنكش مستذكرا الشهداء مؤكدا ان ذكراهم هي في قلوبنا وهم الذين ضحوا بأنفسهم من أجل بقائنا واعطونا اسما ما يمكن ان يقدمه الانسان وهو نفسه في سبيل الاخرين.

واضاف:" اي شعب لو تعرض لما تعرض له الشعب اللبناني لكان هاجر انما نحن بقينا هنا نكمل المسيرة ولا زال ايماننا بالصليب والأرزة كبير جدا لان الذي استشهد قبلنا بذل نفسه لنبقى متمسكين بأرضنا."
وتابع:"ان ما يعزينا اليوم هو قسم مثل قسم بيت الككو وبرئيسه النموذجي والانضباطي الذي يستحق التهنئة خصوصا فيما يتعلق بمكتب الطلاب والشباب."
واردف حنكش :" نفتخر بشهدائنا وفي الوقت عينه نتطلع الى الغد الى وطن يعيش فيه ابناؤنا بسلام وبحبوحة وراحة بعيدا عن الهجرة التي تقض مضاجعنا والسبب في ذلك هو ان شبابنا ضعف ايمانهم بالبلد الذي خفت فيه مقومات الصمود ولم ييقى لنا سوى الايمان بالقضية التي نحملها منذ ٨٨ سنة والذي استشهد من اجلها شهداؤنا."
حنكش استذكر ايضا الشهيدين الذين قضيا بالثلج في صنين وهما في طريقهما الى حرب زحلة وعند كل المحطات هناك شهداء من حزبنا ومجتمعنا برهنوا ان العين تقاوم المخرز والمؤامرة اليوم لن تمر لا مؤامرة النازحين ولا مؤامرة فرض حزب الله سيطرته على البلد لاننا أقوى من كل المؤامرات واقوى من كل ما يحاك ضدنا."
وفي الختام تمنى حنكش انتخاب رئيس للجمهورية من خلال احترام الدستور الذي دافعت الكتائب عنه لقيام هذا البلد.

وشدد على اننا لن نقبل ان نبقى تحت وطأة سلاح حزب فليصنع جمهوريته ونبقى نحن في جمهوريتنا.
بدوره رئيس القسم طوني صافي القى كلمة نوه فيها بتضحيات الشهداء متوجها الى والد احدهم معاهدا اياه البقاء على العهد وان تبقى صورة نجله مع رفيقه الشهيد مرفوعة في الصالة التي سميت على اسمهما. وشدد صافي على الالتزام والمناقبية التي يشهد لها قسم بيت الككو لاسيما في الاجتماعات الدورية التي تقام فيه او في المناسبات الاجتماعية.
واسف لما يروج له البعض في مجتمعنا المسيحي لاسيما مقولة ضيعان الشباب راحوا عالفاضي وتوجه الى هؤلاء قائلا:"لولا هؤلاء الشباب ما بقي لبنان وما كنا لنجتمع اليوم في بيت الكتائب . جوزف غرفين وايلي متى ليسا فقط اسمين بل رفاق يشهدان معنا اليوم على حمل لواء هذا البلد الذي احباه حتى الشهادة . ونحن نشهد اليوم على افتتاح هذه الصالة تخليدا لذكراهما ولنؤكد للجميع ان الكتائب في السلم كما في الحرب هي الصمود والعنفوان.
بدوره الاب مظلوم شدد على مكانة الشهداء في قلب الكنيسة وفي صلاتنا التي نرفعها في كنائسنا.ودعا الى تثمين الشهادة في مجتمعنا شاكرا ومقدرا ما قام به قسم بيت الككو لتبقى ذكرى الشهداء مخلدة.وأمل ان يضع الله وطننا على طريق السلام ويعطينا القوة لخدمة لبنان.
وفي الختام تم توزيع الدروع التذكارية لاهالي الشهيدين جوزيف منصور غرفين وايلي جوزيف متى.