قسم عين سعادة ينظم إحتفالًا بمناسبة عيد الأم

نظّم مكتب شؤون المرأة في قسم عين سعادة الكتائبي برئاسة جاندارك سمعان احتفالًا لمناسبة عيد الأم، حضره أعضاء المكتب السياسي جوزفين قديسي وجويل بو عبود والسيّدة كارين الجميّل.

وشارك في الإحتفال رئيس إقليم المتن روجيه أبي راشد وأعضاء من اللجنة التنفيذية، رئيس قسم عين سعادة بيار بو غصن واعضاء لجنته التنفيذية، أهالي بلدة عين سعادة وحشد كبير من الرفاق.


اضافة الى حضور الأب شربل بشعلاني والأب منصور رحمة، رئيس البلدية انطون بوعون والمختار موريس الاسمر.


عضو المكتب السياسي جوزفين قديسي، عايدت الأمّهات وشددّت في كلمة لها على روابط المحبة التي تدفع بالمرأة "الأمّ" الى العطاء والتضحية،  ودعت النساء للإنضمام الى ورش عمل متخصصة لتحفيزهن للعمل داخل الحزب والسياسة والشأن العام".

بدورها، رحبّت رئيسة مكتب شؤون المرأة في القسم بالحاضرين، وفي كلمة لها، أكدّت سمعان أن "الأم هي المربية والمعلّمة، التي تبني الأوطان وتخرّج للمجتمع أشخاصًا أكفاء، قادرين على  خدمة وطنهم بإخلاص وتفانٍ".
وقالت: "الأم قدوة صامدة بوجه كل التحدّيات التي يمرّ بها لبنان".
وأشارت سمعان الى أن "دخول المرأة "الأم" في المعترك السياسي وبناء الوطن والدفاع عن حقوقها مطلب حزب الكتائب منذ سنوات".


وكانت كلمة لرئيس القسم، عايد فيها الأّمهات مثنّيًّا على تضحياتهن، مقتبسًا من  "جبران خليل جبران" قوله: "وجه امي، وجه امتي"، مشدّدًا على نضال الأمّ وسعيها الدائم لخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة."
وقال: "الأمومة رائعة، فحتى الله أراد ان تكون له امًّا، وليس بالصدفة أن يكون شعارها "العمل" كشعار حزبنا، فالتضحية سمات الأم وهذا الحزب".


وبالمناسبة، قدّمت رئيسة مكتب شؤون المرأة في قسم بيت مري رنا بو جبرايل درعًا تكريميًا لقسم عين سعادة تقديرًا لجهوده ونشاطه.


وفي الختام، اجتمع الحاضرون لتناول الغداء سويًّا وقدّم القسم الهدايا والجوائز للأمّهات.