لقاء في إقليم البترون... جويل بوعبود: لن نقبل أن نعيش أهل ذمة في وطننا

بدعوة من مكتب شؤون المرأة في اقليم البترون التقت عضو المكتب السياسي الكتائبي المحامية جويل بو عبود عددًا من الرفاق والرفيقات في لقاء عقد في مبنى اقليم البترون حضره عضو المكتب السياسي أرز فدعوس ورئيس اقليم البترون الياس الياس و رئيسة اقليم زغرتا الزاوية لينا البايع رئيس جهاز العلاقات الخارجية مروان عبدالله ورئيسة مصلحة شؤون المرأة جيهان الأسمر نائب رئيس قسم بلجيكا شارل شدياق ورئيسة مكتب شؤون المرأة روزيت رميلي وحشد من الكتائبيين.

بو عبود تحدثت بداية عن دور المرأة في السياسة بشكل عام والحواجز والعقبات التي تعترضها مشيرة الى الحلول الواجب اتباعها لتقدم المرأة في السياسة لافتة الى دور الطليعي لحزب الكتائب في هذا الاطار الذي اعطى المرأة كوتا في مكتبه السياسي اضافة الى التعيينات التي تحضر فيها المرأة بشكل لافت. كما دعت المرأة الى ان تنخرط في كل المجالات وليس فقط ما يخص المرأة وبالتالي علينا ان نرى المرأة في الديبلوماسية والانماء والامن وغيرها من القطاعات.

ومن ناحية ثانية تطرقت بو عبود الى الوضع السياسي الحالي لاسيما ما يحدث في الجنوب والحرب في غزة مفصلة موقف الكتائب من هذه الملفات مؤكدة د اننا لن نقبل ان نعيش اهل ذمة في وطننا.

 وكان استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس الاقليم مؤكدا على دور اقليم البترون ودور الاساسي للمرأة فيه.

كما تحدثت رئيسة مكتب شؤون المراة روزيت رميلي عن اليوم العالمي للمرأة ومعنى عيد الام المصادف بعد أيام قليلة مرحبة بعضو المكتب السياسي جويل بو عبود والحضور. وفي الختام قطع الجميع قالب الحلوى .