ما مصير العام الدراسي الجامعي؟

لفت رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران  الى انه عندما تكون الجامعة اللبنانية بخير يكون التعليم العالي بخير وان لم تكن فكلّه يعاني ومن المؤكد انه سيكون هناك عام دراسي جديد لأن هناك اموالا يجب ان نحصلها ان كان الموازنة او اموال الـpcr.

وقال في خلال حديث ضمن برنامج صوت الناس لـ lbci  وsbi: "الموازنة المقرة للجامعة اللبنانية لا تكفيها وقيمتها 366 مليار ومع زيادات المساهمات تصل الى 800 مليار ليرة اي لا تصل الى 20 مليون دولار".

واشار بدران الى ان "الجامعة اللبنانية هي "الرقم واحد" في السمعة المهنية لخريجيها ورقم 3 على مستوى العالم العربي، مشددا على ان مسؤولية استمرار الجامعة تقع على عاتق الدولة بالاضافة الى اهل الجامعة،ومعتبرا ان المطلوب من الدولة ان ترعى جامعتها.

وقال: "كلفة تأمين التيار الكهربائي للجامعة اللبنانية عالية والموازنة المقرة 80% منها للرواتب و20% للصيانة والتشغيل فيما لا يمكن للجامعة ان تعمل من دون كهرباء ولا للمختبرات ان تعمل من دون كهرباء ولتأمين حاجات المختبرات والدراسات العلمية".

وردا على سؤال قال: "وعدنا من وزير المال والرئيس ميقاتي ان تنتهي قضية مراسيم المساعدة الاجتماعية اي نصف راتب للاساتذة في الاسبوع المقبل ونحن من شهر كانون الثاني الى اليوم لم يتلق الاساتذة اي مساعدة".

اضاف: "الجامعة اللبنانية دفعت من احتياط موازنتها نصف راتب مساهمة للاساتذة عن 4 اشهر في العام 2021 اما في العام 2022 فلم يصل اي شيء للاساتذة".