هذا لا يحدث كل يوم.. محمد صلاح يتحوّل إلى ميسي

منذ أيام، خرج المدير الفني الألماني لليفربول الإنكليزي يورغن كلوب بتصريح مثير عن كيفية إقناع لاعبيه المهاجمين بالدفاع، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح، وأكد خلال هذا التصريح أن فقط الأرجنتيني ليونيل ميسي هو المسموح له ألا يدافع مع أي فريق يتواجد فيه.

وخلال حواره مع ريو فيرديناند عبر شبكة "TNT"، سأله الإنكليزي عن كيفية إقناعه محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو بأداء الواجبات الدفاعية خلال فترة توهجهم الهجومية، ليرد الألماني: "كنت أقول للجميع أنه طالما أنك لست ليونيل ميسي فعليك أن تدافع، ليو هو الشخص الوحيد الذي يمكنه انتظار الكرة ليفعل ما يريد، أي شخص آخر عليه العودة للدفاع".

وبعد فوز ليفربول على سبارتا براغ في الدوري الأوروبي، اعترف كلوب بأنه طلب من محمد صلاح "التوقف عن الدفاع" خلال فوزه الساحق بنتيجة 6-1 في الدوري الأوروبي.

وقال كلوب عقب اللقاء: "صلاح لاعب يملك خبرة كبيرة، حتى يتمكن من التعافي خلال المباراة، أعتقد أن هذه المرة الأولى التي أقول فيها لأي لاعب توقف عن الدفاع ولا تركض، الخطة كانت استبداله، لكن كلارك جاء لي وقال أنه شعر بإصابة حول الكاحل، لذلك اضطررنا لتبديله".

ومع تعرض صلاح للإصابة خلال عام 2024، خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس أفريقيا الماضية، بدأ "مو" أول مباراة له مع ليفربول في العام الجديد، وواصل "الفرعون" المصري صناعة التاريخ، بعدما سجل هدفاً وصنع 2 آخرين في الفوز الكبير على سبارتا براغ بنتيجة 6-1.

بعد 10 دقائق فقط من بداية المباراة، سجل صلاح الهدف الثالث لفريقه، وهو الهدف الـ 20 للاعب المصري الدولي في كل المسابقات هذا الموسم برفقة "ريدز"، ليكون بذلك أوّل لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى هذا الرقم في 7 مواسم متتالية.