الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

لماذا يتمسّك باسيل بورقة الثلث المعطّل؟

أوضحت مصادر مطلعة على موقف الوزير جبران باسيل لـ«اللواء» انه لم يقل حرفيا ان «التيار الحر» ورئيس الجمهورية يطلبان 11 وزيرا، وربما هذا استنتاج سياسي من كلام سابق وجديد، مفاده ان نتائج الانتخابات النيابية تتيح للتيار ان يطلب مع رئيس الجمهورية 11 وزيرا لكن ليس معناه انه طلب رسميا ذلك من الرئيس المكلف. وقالت اوساط سياسية متابعة للملف الحكومي «ان رئيس «التيار الوطني الحر» يتمسك بورقة الثلث المعطّل لاستخدامها في اللعبة الدستورية الداخلية حينما تدعو الحاجة منطلقا من تجربته مع الحكومة السابقة».

عملية التأليف تراوح مكانها...والأمور رهن مشاورات عون

لم يطرأ أي تطوّر على صعيد الحراك الذي بدأه الرئيس ميشال عون، منذ الاثنين الماضي، لتحريك الجمود في الملف الحكومي، واحداث ثغرة في جدار عقدة تمثيل السُنَّة من خارج تيّار «المستقبل»، في انتظار عودة الرئيس المكلف المرجحة اليوم أو غداً، آتيا من لندن، حيث احتفل أمس مع أفراد عائلته بتخرج ابنه حسام من الكلية العسكرية. وقالت مصادر مطلعة، ان الرئيس عون حاضر لعقد اجتماع مع الرئيس الحريري، في أي وقت يعود فيه إلى بيروت، حتى ولو كان في نهاية الأسبوع، من أجل ان يُصار إلى تقييم المشاورات التي أجراها خلال وجود الرئيس المكلف في العاصمة البريطانية، والتصور المفترض ان يكون قد استخرجه من هذه المشاورات، ومن مواقف الأطراف المعنية بالعقدة السُنِّية، أي «حزب الله» والنواب السُنَّة الستة، علماً ان هذه المواقف، أو الأجوبة، لم تكن مشجعة في احداث الخرق المطلوب، فيما قالت

قلب بشري على متن طائرة؟!

عادت طائرة أمريكية، كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي سياتل ودالاس، أدراجها، بعد نسيان قلب بشري فيها كان يُنقل لزراعته في جسد أحد المرضى، حسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة. وقطعت الطائرة، التابعة لشركة “ساوث ويست” الجوية، مسافة 950 كلم من أصل 2500 كلم، الأحد الماضي، عندما اكتشف طاقمها أن القلب الذي نقل من مدينة كاليفورنيا، والموجه إلى مستشفى في سياتل، لا يزال فيها. وقال الناطق باسم شركة الطيران، دان لاندسون: “بعد أن أدركنا بأن الخطأ وقع، بادرنا بالعودة إلى سياتل”.