سكاي نيوز

بالصور- مصر تتدخّل.. مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل وغارات توقع قتلى في غزة

شنت القوات الإسرائيلية ضربات جوية على قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى، فيما انهمرت الصواريخ على جنوب إسرائيل وسط أنباء عن مقتل إسرائيلي، في أحدث جولة من التصعيد قابلتها دعوات للتهدئة.وقُتل 3 فلسطينيين في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت غزة مساء الاثنين، وأدت كذلك إلى تدمير مبنى التلفزيون التابع لحركة حماس، التي تسيطر على القطاع.وفي إسرائيل، انتشلت فرق الإنقاذ في مدينة عسقلان، ليل الاثنين الثلاثاء، جثّة رجل من تحت أنقاض مبنى أصيب بصاروخ أطلق من غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية إسرائيلية.

عقوبات أميركية على شركات روسية

ذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة فرضت،الخميس، عقوبات على أوكرانيين اثنين وروسي وتسعة كيانات في أوكرانيا وروسيا لأسباب من بينها أعمال متعلقة بضم موسكو لشبه جزيرة القرم. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن أحد الكيانات المشمولة بالعقوبات، وهو شركة ساذرن بروجيكت ذات المسؤولية المحدودة، له صلة ببنك روسيا ورجل الأعمال الروسي يوري كوفولتشوك.

الموناليزا النيجيرية تعود لموطنها

تُعرض لوحة الموناليزا النيجيرية، التي ظلت مفقودة لأكثر من 40 عاما، وعثر عليها داخل شقة بلندن فبراير الماضي، في نيجيريا للمرة الأولى منذ اختفائها. ورسم بن إنونوو أشهر فنان حديث في نيجيريا اللوحة، التي تحمل عنوان "توتو" في عام 1974، وعُرضت في معرض فني في لاغوس في العام التالي، لكنها اختفت بعد ذلك حتى ظهرت مرة أخرى في شمال لندن.

loading