Agencies

صدمة لملايين مستخدمي واتساب حول العالم

حذرت تقارير صحفية مما وصفته بـ"الصدمة التي ستضرب الملايين" من مستخدمي منصة التراسل الفوري الأشهر "واتسآب". وقالت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية إن جميع مستخدمي "واتسآب" ينبغي أن يكونوا في حالة تأهب، بعد ورود تقارير عديدة بوجود تحديث مرتقب من "واتسآب" سيؤثر سببا على كثير من مستخدمي تطبيق الدردشة الأكثر شعبية في العالم. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن خدمة "واتسآب" ستقوم تقريبا باستنساخ تطبيق "ماسنجر" المملوكين لنفس الشركة "فيسبوك". وأشارت إلى أن أبرز الأنباء السيئة، التي ستضرب "واتسآب" ألا وهو انهيار تقنية التشفير، التي تتفاخر بها دوما واتسآب، ألا وهي تقنية التشفير "من النهاية إلى النهاية"، والتي لا تسمح لأي طرف ثالث بالاطلاع على رسائل ودردشات المستخدمين. ولكن في المقابل، تزعم "واتسآب" إلى أنها ستطرح تقنية جديدة بديلة، ألا وهي منح تقنية إضافية لتأمين الرسائل بأقفال ورموز جديدة. وتعمل تلك التقنية الجديدة على أن مرسل الرسالة يبعثها مشفرة ومقفلة برمز سري، لا تفتح إلا عندما يكتبه الشخص المتلقي، الذي يمكنه فتح الرسالة وقراءتها بعد كتابة الرمز السري. وتشير "واتسآب" إلى أن تلك التقنية لن تحتاج إلى تشغيل إعدادات معينة أو الدخول لتقنية دردشات سرية، ولكنها ستعمل بصورة تلقائية لتأمين الرسائل بصورة أكبر. ويأتي هذا الإجراء، بعدما أصدرت عدة دول قوانين تجبر "واتسآب" على إتاحة الوصول إلى الرسائل المشفرة بتقنية "من النهاية إلى النهاية" لأجهزة الشرطة والأمن، لتعقب الأنشطة الإجرامية والإرهابية، علاوة على ظهور تقنيات عديدة تكسر تشفير تلك التقنية أيضا.

بو عاصي: إذا دُعي الأسد الى القمة الاقتصادية على الحكومة أن تجتمع استثنائيًا

غرد وزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي عبر حسابه على "تويتر" : "فوجئت في بعض ما ورد في وسائل الإعلام عن ان لجنة ثلاثية لبنانية - أردنية - عراقية، ستتوجه الى مصر في محاولة لإقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الأسد الى القمة العربية الاقتصادية منتصف الشهر المقبل، ومرد المفاجأة إلى ان الموضوع خلافي جدا. ومشاركة لبنان في لجنة من هذا النوع تستدعي قرارا من الحكومة من أجل التشاور واتخاذ القرار المناسب، لأن مسألة خلافية بهذا القدر لا يمكن التفرد بها ولا تهريبها إذا كان هناك من نية لذلك، وبالتالي في حال وجود اي توجه لدعوة بشار الاسد أطالب باجتماع استثنائي لحكومة تصريف الأعمال".

القاء القبض على هذه الملكة لتحرّشها بتلميذها

اعتقلت الشرطة، ملكة جمال ولاية كنتاكي السابقة رامسي بيرسي بتهمة التحرش بتلميذ. وفي التفاصيل، نشرت إحدى الصحف العالمية تقريرا أكدت فيه أن بيرسي، أُلقي القبض عليها بعد اتهامها بعرض صور فاضحة على تلميذ لا يتجاوز عمره 15 عامًا. فالملكة السابقة التي تعمل في مجال التدريس، وخلال تأديتها لواجبها تجاه تلميذها، قامت بعرض صور فاضحة له. وما ان اكتشف ولي أمر التلميذ هذا الأمر حتى قام بتقديم شكوى إلى الشرطة

  • فن
loading