Huffington Post

ما الذي كان يفعله منفِّذ هجوم لندن بالسعودية؟

قالت السفارة السعودية في لندن إن الرجل الذي قتل أربعة أشخاص قرب مقر البرلمان البريطاني يوم الأربعاء الفائت، عمل في السعودية لفترة، لكن ليس له سجلٌ إجرامي هناك ولم يلفت انتباه أجهزة الأمن. وأقام خالد مسعود في المملكة مرتين استمرت كل منهما عاماً واحداً فيما بين تشرين الثاني 2005، ونيسان 2008 عندما كان يعمل مدرساً للغة الإنكليزية ثم قام بزيارة قصيرة في آذار 2015. وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابها على تويتر: "خلال الوقت الذي قضاه في السعودية لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية." وقال البيان إن الملك سلمان تحدث إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي للتعبير عن تعازيه بعد هجوم الأربعاء وأضاف: "في وقت كهذا تعاوننا الأمني المستمر هو ضرورة قصوى لهزيمة الإرهاب وإنقاذ أرواح الأبرياء".

فرنسا على خطى بريطانيا واميركا.. هل يتأثّر لبنان بقرار منع الأجهزة الإلكترونية على الطائرة؟

حظرت الولايات المتحدة وبريطانيا، امس الثلاثاء، حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.واختلف قرار المنع بين البلدين؛ إذ إن بريطانيا خلافاً للولايات المتحدة حددت الحجم الأقصى للجهاز المسموح به والذي يجب ألا يتخطى 16 بـ9.3 سنتم (6.3 بـ3.7 إنش). وقال متحدث باسم وكالة الملاحة الجوية الفرنسية، إن فرنسا تنظر في فرض إجراءات مشابهة. وفي ما يلي ما نعرفه حول القرار حتى الآن:

القضاء يوجّه صفعة جديدة لترامب.. وهكذا رد الرئيس الأميركي

ندَّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشدة بالقرار الخاطئ الذي أصدره قاض فدرالي جمّد بموجبه على مستوى الولايات المتحدة بأسرها تطبيق مرسومه الجديد بشأن الهجرة، متعهداً بالذهاب "حتى المحكمة العليا" للدفاع عن هذا المرسوم المثير للجدل. وقال ترامب في خطاب أمام حشد من المناصرين في ناشفيل "سنقاتل... سنذهب إلى أبعد ما يلزم، حتى المحكمة العليا إذا لزم الأمر. سوف نفوز"، مندداً بـ"استغلال سلطة لا سابق له" من جانب القضاة. وأضاف أن "الأمر التنفيذي الذي جرى تجميده هو نسخة مخففة من الأمر التنفيذي الأول الذي جمده أيضاً قاضٍ آخر، وما كان يجب عليه أن يفعل ذلك أصلاً". وشدَّد ترامب على أن الأمر التنفيذي الذي أصدره هو من ضمن صلاحياته الرئاسية المنصوص عليها دستورياً. وقال إن "الدستور أعطى الرئيس سلطة تعليق الهجرة، عندما يعتبر أن المصلحة الوطنية لبلدنا تقتضي ذلك".

loading