Huffington Post

الامير وليام يخرج عن تقاليد العائلة الملكية

كشف الأمير ويليام عن رغبته وكايت ميدلتون، في تربية طفليهما الأمير جورج والأميرة تشارلوت على أن يُعبِّرا عن نفسيهما، وألا يكتما مشاعرهما أبداً. وقال ويليام خلال حضوره إحدى فعاليات حملته Heads Together 18 نيسان 2017، إن التعامل بالاستراتيجية البريطانية stiff upper lip الخاصة -تعني كتمان المشاعر والتحكم بها- التي تربَّى عليها في العائلة الملكية، تؤثر على الصحة العقلية للإنسان، قائلاً: "اتفقت أنا وكيت على أن نربي أطفالنا على أن يكونوا منفتحين وقادرين على التعبير عن مشاعرهم"، مؤكداً أن الجيل الجديد بالعائلة الملكية سينشأ على مبدأ التعبير عن النفس". وأضاف: "خلال السنوات القليلة الماضية، زرنا عدداً من المدارس، وشعرنا بالدهشة ونحن نستمع إلى الأطفال وهم يتحدثون في موضوعات صعبة بلغة سليمة ومشاعر واضحة، يصعب على بالغين القيام بها".

لوبان تفجِّر مفاجأة: أصولي مصرية

فجَّرت المرشحة الفرنسية للانتخابات الرئاسية مارين لوبان مفاجأة من العيار الثقيل، على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، عندما كشفت أن أصولها مصرية. مرشحة الجبهة الوطنية للرئاسة الفرنسية، التي أبدت تعاطفها وحزنها على أقباط مصر، قالت إن جدتها الكبرى بولين قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر. وقالت لوبان في أحدى تغريدات: "أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر". وفي سلسلة تغريدات على صفحتها أدانت لوبان الهجمات التي تعرَّض لها أقباط مصر في طنطا والإسكندرية يوم أحد السعف، وراح ضحيتها 45 قتيلاً وعشرات الجرحى.

هل تتراجع عن العقوبات؟

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إنه أخطر الكونغرس بخطط لإعادة النظر في ما إذا كان رفع العقوبات عن إيران بموجب الاتفاق النووي سيكون في مصلحة الأمن القومي الأميركي أم لا. وأضاف تيلرسون في بيان: "الرئيس دونالد ترامب وجَّه بمراجعة تقوم بها الوكالات تحت قيادة مجلس الأمن القومي لخطة العمل الشاملة المشتركة، التي ستقيّم ما إذا كان تعليق العقوبات المتعلقة بإيران… سيكون حيوياً لمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة أم لا".

loading