Huffington Post

أرادوا حياة أفضل فكان موتهم أشنع!

قال الهلال الأحمر الليبي، إن 13 مهاجراً قضوا اختناقاً في حاوية شاحنة كانت تقلُّهم إلى الشاطئ غرب ليبيا؛ لعبور البحر المتوسط إلى أوروبا. وهذه المأساة هي الأخيرة لمهاجرين غير شرعيين من إفريقيا والشرق الأوسط يقصدون ليبيا الغارقة في الفوضى، في محاولة للوصول إلى أوروبا أملاً في حياة أفضل. والثلاثاء، تم ضبط 69 مهاجراً غير شرعي داخل حاوية تنقلها شاحنة إلى شاطئ خمس الذي يبعد 115 كم عن العاصمة طرابلس، 13 منهم لقوا حتفهم، بينهم مراهقان. وأكد الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في بيان، أنه تلقى بلاغاً من الهلال الأحمر الليبي في الخمس حول "ضبط 69 مهاجراً من جنسيات مختلفة داخل حاوية، بعضهم لقي حتفه، والبعض الآخر في حالة صحية متدهورة".وأضاف: "كانوا محتجزين في الحاوية لمدة 4 أيام".

خُطفت قبل 27 عاماً.. والآن عليها أن تختار بين زوجين

استغرق مشاهدو التليفزيون التركي أشهراً في قصّة عجيبة عن الاختطاف الدولي؛ زوجة أصبحت عالقة بين "زوجين"، واختيارُ أحدِهما سيعني موت الآخر. بدأت القصة في الثاني من تموز عام 1990. كانت فاهيري كارا، وهي أمٌّ لـ12 ابناً، قد سافرت من منزلها في مدينة باتمان التركية مع زوجها عبد الله إلى مكّة لأداء فريضة الحج. في ذلك اليوم، تغيّرت حياتهما، مثل حياة الكثيرين، إلى الأبد. بينما يمرّ آلاف الحجاج خلال نفق يصل بين المسجد الحرام وصحراء مِنى، بدأت نوبة من الذعر أدّت إلى حادث تدافع. مات عددٌ يبلغ 1.426 شخصاً، سحقاً أو اختناقاً، من ضمنهم نحو 450 تركياً. ترنّح عبد الله المُصاب بشدّة خلال المذبحة بين كومات الجثث يبحث عن زوجته.

السخرية تطال المتحدِّث باسم البيت الأبيض.. نشر كلمة السرّ علناً

من الواضح أنَّ المتحدِّث باسم البيت الأبيض شون سبايسر لا يزال مبتدئاً حين يتعلَّق الأمر بالأمن الإلكتروني، وخاصةً على الشبكات الاجتماعية. وكما أشار المُختَرِق "The Jester"، يبدو أنَّ شون سبايسر نشر كلمتي مرورٍ مختلفتين على موقع "تويتر" في يومين متتاليين، على الرغم من أنَّه ليس واضحاً إذا ما كانتا خاصتين بحسابه على تويتر، أو بالبريد الإلكتروني الخاص به، وفق ما ذكر موقع usuncut. وغرَّد المُختَرِق من حسابه الذي يحمل اسم JΞSTΞR ✪ΔCTUAL قائلاً: مفاجأة – المتحدِّث باسم البيت الأبيض لترامب، شون سبايسر، نشر كلمة مرورة على تويتر، ليس مرة، بل مرتين في يومين. مدهشٌ للغاية.

loading
popup closePopup Arabic