Sputnik

تطوير تقنية تدفع الخلايا السرطانية إلى الانتحار

نشرت جامعة "هارفارد" الأمريكية ما وصفته بـ"التقنية الثورية" الجديدة، التي يمكن أن تكون بمثابة "أمل" لكافة مرضى السرطان. وأشار الباحثون في هارفارد إلى أنهم تمكنوا من ابتكار طريقتين يمكن أن تدفعا الخلايا السرطانية إلى الانتحار. واعتمد الباحثون على تقنية تمكنهم من تخليق خلايا سرطانية معدلة وراثيا، تدور في مجرى الدم بالأوعية الدموية، لتذهب إلى منطقة انتشار "الورم السرطاني"، ليدفع الخلايا السرطانية الأصلية إلى الانتحار.

روسيا تهدد اليونان: سنردّ بالمثل

اعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا سترد بالمثل على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس. وقالت الخارجية الروسية للصحفيين: "وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، فإنه سيتم الرد بالمثل على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس". وكشف نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية، أندريه كليموف، أن "روسيا ستطرد دبلوماسيين يونانيين"، مؤكدا أنه "بدون هذا الرد لن تكون روسيا قادرة على ضمان أمن عمل موظفيها". وأضاف السيناتور أن روسيا لم تعتبر اليونان حليفا أو شريكا في القارة العجوز في أي وقت من الأوقات، قائلا:" اليونان تدخل في حلف الناتو، وهذا الأمر وحده كافي".

احذروا... مكيف الهواء يسبب 5 أمراض

يقضي أغلب الأشخاص وقتهم خلال أيام الصيف في الغرف المكيفة الهواء، حيث أصبح التكيف أمرا ضروريا في الطقس الحار، وقد يتسمر عمل المكيف 24 ساعة. ويتساءل الكثير لماذا نشعر بالوهن والخدر أو نستيقظ منزعجين عندما نستغرق في النوم بغرفة مكيفة، وقد تصيب بعضهم الآخر الأمراض بعد خروجه من عمله الذي قضاه أمام المكيف. بحسب ما نشره موقع "رامبلر" الروسي، فإنه على الرغم من فوائد مكيفات الهواء، إلا أنها تصيب العاملين في المكاتب بأمراض مختلفة. وكشف الطبيب الروسي ألكسندر كوكسا، المدير الفني لمجموعة المختبرات المستقلة "Testecho"، أن الجلوس تحت مكيف الهواء تسبب نقل البكتريا والفيروسات من مكان لآخر داخل الغرف المغلقة.

loading