إمكانية إنطلاق موسم الفورمولا 1 من أوروبا لكن من دون جمهور

  • رياضة
إمكانية إنطلاق موسم الفورمولا 1 من أوروبا لكن من دون جمهور

إمكانية إنطلاق موسم الفورمولا 1 من أوروبا لكن من دون جمهور بحسب المدير روس براون

قال مدير الفورمولا 1 روس براون عن إمكانية إقامة السباقات الأوروبية عند إنطلاق الموسم من دون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا، وعن عدد السباقات قال براون "إقامة ما بين 8 و 19 سباقاً هذا الموسم ما زال ممكناً."وأضاف براون "في الوقت الحالي نفكر في إمكانية سباقات بدون جماهير وكيف يمكننا إيصال الفرق إلى الحلبات وحمايتهم وجعل السباقات آمنة ومن يُسمح له بدخول المرأب لذا ندرس كل الاحتمالات".
وأُلغي السباق الافتتاحي في أستراليا في 15 آذار كما تأجلت كل الجوائز الكبرى التالية وصولا إلى سباق فرنسا يوم 28 يحزيران. وفي الشهر الماضي كان من المقرر إقامة سباق البحرين بدون جماهير لأول مرة في تاريخ الرياضة قبل تأجيله.
وأشار روس براون إلى أن السلامة والسفر أبرز المشاكل حتى الآن وأن انطلاق الموسم في أوروبا هو الاحتمال الأقرب حتى في ظل العزل الشامل في بعض الدول والقيود على السفر من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا. وتابع "يمكن الحصول على بيئة معزولة مع وصول الفرق في طائرات خاصة ونقلهم مباشرة إلى الحلبات وإخضاع الجميع للكشف عن الفيروس وبمجرد التأكد من عدم مرضهم وعدم وجود مخاطر وإقامة السباقات بدون جماهير،هذا ليس أمراً رائعا لكني أعتقد أنه حل أفضل من عدم إقامة سباقات على الإطلاق".

المصدر: LBCI