إيفرتون يتعادل مع ليفربول ويهدي سيتي الصدارة

  • رياضة
إيفرتون يتعادل مع ليفربول ويهدي سيتي الصدارة

فرض إيفرتون التعادل السلبي على جاره وغريمه ليفربول ليثبّت مانشستر سيتي في الصدارة، الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب "غوديسون بارك"، أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه إلى إحراز اللقب الأول منذ 1990، وتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي حامل اللقب والذي كان تغلب على مضيفه بورنموث 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

وأعرب كلوب عن خيبة أمله لإهدار الفرص الحقيقية للتسجيل، وقال "كانت مباراة صعبة لأسباب كثيرة"، مضيفاً "في مباراة كان من الصعب السيطرة فيها حصلنا على ثلاث أو أربع فرص حقيقية".

وتابع "تعادل سلبي في الدربي، حافظنا على سجلنا خالياً من الخسارة أمام إيفرتون. ليس ما أردناه، بل شيء من السهل قبوله لأنها كانت مباراة صعبة".

وأهدر ليفربول نقاطاً للمرة الرابعة في مبارياته الست الأخيرة، ليصبح فوزه باللقب بين يدي مانشستر سيتي بعدما كان الفريق الأحمر صاحب الريادة منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي حتى أنه كان يبتعد بسبع نقاط منذ أكثر من شهر.

وقال كلوب "كان من الواضح أنه يمكن أن يحدث ذلك ما دام سيتي يفوز"، مضيفاً "لم نكن نفكر في سيتي عندما كان متخلفاً وراءنا، والآن نحن متأخّرون. يجب أن يفوزوا، ويجب أن نفوز، سنرى من يفوز أكثر".

المصدر: AFP