اكتساح ايطالي وريمونتادا دنماركية... ملخص نهار التصفيات الاوروبية

  • رياضة
اكتساح ايطالي وريمونتادا دنماركية... ملخص نهار التصفيات الاوروبية

اكتسحت إيطاليا ضيفتها ليشتنشتاين 6-0 ضمن الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020 لحساب المجموعة العاشرة الثلاثاء.

وسجل للأتزوري مهاجمه المخضرم فابيو كوالياريلا ثنائية من ركلتي جزاء 35 و45+2، ستيفانو سينسي 17، ماركو فيراتي 32، مويس كين 70، ليوناردو بافوليتي 76.

وتعرض لاعب ليشتنشتاين دانيال كوفمان للطرد مع نهاية الشوط الأول.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها تعادلت البوسنة والهرسك مع ضيفتها اليونان 2-2، وفازن فنلندا على مستضيفتها أرمينيا 2-0.

تتصدر إيطاليا الترتيب برصيد 6 نقاط، تليها اليونان 4 نقاط بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك 4، وفنلندا رابعة بـ3 نقاط، ثم أرمينيا وليشتنشتاين بدون رصيد.

وبثنائية كوالياريلا في بارما وبسن 36 و 54 يوماً، أصبح مهاجم سمبدوريا أكبر لاعب يسجل للأتزوري محطماً رقم كريستيان بانوتشي، الذي كان يبلغ من العمر 35 عاماً عندما هز الشباك أمام رومانيا في يورو 2008.

مع العلم أن كوالياريلا هو متصدر هدافي الدوري الإيطالي حالياً بـ21 هدفاً.

 

موراتا يفك النحس بثنائية وتعادل ملفت بين السويد والنرويج

فكّ مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا النحس الذي لازمه في المرحلة الأولى، بثنائية على مالطا، بينما كان التعادل مثيراً في مباراة السويد والنرويج.

قاد موراتا منتخب إسبانيا إلى فوز مقنع خارج الأرض على مالطا 2-0 يوم الثلاثاء في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن تصفيات يورو 2020.

ووقف الحظ العاثر في وجه موراتا عندما أضاع أكثر من فرصة للتسجيل في مباراة إسبانيا  التي تجاوزت بها النرويج 2-1 في المرحلة الأولى لكنه عاد إلى ألقه بثنائية (31 و73).

ورفع منتخب إسبانيا الذي غاب عنه مدربه لويس إنريكي لظروف خاصة، رصيده إلى ست نقاط في الصدارة مبكراً فيما اشتد الصراع على مركز الوصافة.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة شهدت مواجهة السويد ومضيفتها النرويج إثارة حقيقية عندما انتهت 3-3.

وتقدمت النرويج بثنائية سجلها جونسن وكينغ (41 و59)، لكن السويد قلبت الطاولة كلياً بثلاثية تناوب على تسجيلها كلاسون (70) وكوايسون (86 و90+1).

ومع اللحظات الأخيرة من المباراة أدركت النرويج التعادل بفضل كامارا (90+6).

من جهة أخرى حسمت رومانيا مباراتها مع ضيفتها جزر فارو 4-1 ليصبح الترتيب على الشكل الآتي:

إسبانيا (6 نقاط)

السويد (4 نقاط)

رومانيا (3)

مالطا (3)

النرويج (1)

جزر فارو (0)

 

"ريمونتادا" مثيرة للدنمارك أمام سويسرا في المجموعة الرابعة

تعادل المنتخب السويسري مع ضيفه منتخب الدنمارك بثلاثة أهداف لكل منهما في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا "يورو 2020".

أقيمت المباراة على ملعب سانت جاكوب بارك في مدينة بازل وضرب المنتخب السويسري بقوة في بداية المباراة حيث تقدم بثلاثية نظيفة عن طريق ريمو فريلير في الدقيقة 19 ثم أضاف غرانيت تشاكا الهدف الثاني في الدقيقة 66 وبعد عشر دقائق أحرز بريل إيمبولو ثالث أهداف أصحاب الأرض، وفي الوقت الذي كانت تتهيأ فيه سويسرا لتحقيق الفوز الثاني لها في التصفيات فاجأ المنتخب الدنماركي الجميع وسجل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق الست الأخيرة من اللقاء.

أهداف الدنمارك تناوب على إحرازها كل من ماتياس يورغنسين في الدقيقة 84 و كريستيان غيثكيير في الدقيقة 88 ثم هنريك دلسغارد في الدقيقة 90.

وضمن المجموعة ذاتها حقق منتخب جمهورية أيرلندا فوزه الثاني بتغلبه على ضيفه منتخب جورجيا بهدف نظيف أحرزه كونور هوريان في الدقيقة 36.

وتصدر منتخب جمهورية أيرلندا ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وجاءت سويسرا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط فيما حلت الدنمارك ثالثة برصيد نقطة واحدة علماً بأن هذه هي مباراتها الأولى في المجموعة.

المصدر: Agencies