الاغتراب الكتائبي يقيم قداديس عن راحة نفس جوزف ابو خليل

  • كتائبيات

اقامت الاقسام في منطقة الولايات المتحدة الأمريكية الكتائبية قداديس وصلوات لراحة نفس نائب رئيس الحزب ومؤسس اذاعة صوت لبنان الرفيق جوزيف ابو خليل.

اقامت الاقسام في منطقة الولايات المتحدة الأمريكية الكتائبية قداديس وصلوات لراحة نفس نائب رئيس الحزب ومؤسس اذاعة صوت لبنان الرفيق جوزيف ابو خليل.

وقد اشاد الاباء والرفاق والاصدقاء بمزايا الراحل ودوره في الدفاع عن القيم اللبنانية والحرية والكرامة. وكيف كرس حياته المديدة في اغناء التجربة اللبنانية التعددية وفي الحوارات الحضارية والدفاع المستميت عن الوطن والانسان حيث اصبح يلقب  بذاكرة لبنان والكتائب.

وقد شددت العظات على ايمان ابو خليل بالصيغة اللبنانية الفريدة ونشرها من خلال جريدة العمل وهو الذي شهد على الاستقلال الاول وبقي مواظبا على تبشيره بالقضية حتى أيامه الاخيرة وبقي قائدا بقلمه.

 

وكانت قد اقيمت الصلوات والقداديس في كل من اقسام:

بوسطن مساسوستش، كنيسة سيدة ارز لبنان

تامبا فلوريدا، كنيسة بطرس وبولس

ديترويت مشيغان، كنيسة مار شربل

لوس انجلوس كاليفورنيا، كتدرائية سيدة جبل لبنان

سان دياغو كاليفورنيا، كنيسة مار افرام

سكرامانتو كاليفورنيا، كنيسة سيدة الوردية

شيكاغو الينيوز، كنيسة سيدة لبنان

كليفلاند اوهايو، كنيسة مار مارون

لاس فيغاس نيفادا، كنيسة مار شربل

ميامي فلوريدا، كنيسة سيدة لبنان

مينيابوليس مينيسوتا، كنيسة مار مارون

هيوستن تكساس، كنيسة سيدة الارز 

وفي قسم نيويورك.

 

الى ذلك  أقام قسم لندن الكتائبي في منطقة أوروبا قداسا في الذكرى الأربعين لرحيل   ابو خليل حيث شارك عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في لندن في الذبيحة الإلهية.

 

كما اقام قسم ملبورن في منطقة استراليا قداساً لراحة نفس النائب الأول لرئيس الحزب  ، حضره اضافة لمنسق استراليا الرفيق جورج حداد ورئيس قسم ملبورن الرفيق جورج حلال، والنائب نزيه الأسمر احزاب : الوطنيون الأحرار، القوات اللبنانية، تيار المستقبل ، الحزب التقدمي الاشتراكي، تيار الاستقلال، الجامعة اللبنانية الاسترالية، وجمعيات ؛ زحلة ، المية ومية، صفد البطيخ ، مارتمورة بقرزلا، عشاش، زغرتا ، اضافة الى الى المئات من الكتائبيين وابناء الجالية اللبنانية الذين شاركوا الكتائب في صلاتها ..

بدوره أقام  قسم سدني في منطقة استراليا قداسا  لراحة نفس الاستاذ جوزيف ابو خليل بحضور حشد من الفعاليات وأبناء الجالية. 

 

تجدر الاشارة الى أن قداديس ستقام في ذكرى الاربعين في  قسمي باريس وبوردو قطاع فرنسا في منطقة اوروبا وغيرها من المناطق والأقسام الكتائبية.

المصدر: Kataeb.org