البرازيل تكشّر عن أنيابها وتكتسح البيرو

  • رياضة

في واحدة من أجمل المباريات التي لطالما انتظرها عشاق السامبا، اكتسح المنتخب البرازيلي منتخب البيرو بفوزه عليه بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرينا كورينثيانز في الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى من بطولة كوبا أميركا المُقامة في البرازيل.

ونجح السليساو في التقدم بالنتيجة سريعًا في مواجهته أمام نظيره منتخب بيرو بحيث استطاع اللاعب كارلوس هنريك كاسيميرو لاعب خط وسط منتخب السامبا افتتاح التسجيل للفريق الأصفر برأسية بعد ركلة ركنية نفذها فيليب كوتينيو عرضية لتتخبط الكرة أمام المرمى البيروفي ليضعها لاعب ريال مدريد في الشباك بالدقيقة 12.

وسجل روبرتو فيرمينو مهاجم منتخب البرازيل الهدف الثاني لفريق بلاده، فقد ضغط مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي على حارس المنتخب البيروفي الذي سدد الكرة لتصدم بلاعب السامبا، وتتجه نحو المرمى لتصطدم في القائم وتعود إلى اللاعب من جديد ليراوغ الحارس بطريقة رائعة ويضع الكرة في الشباك على طريقته الخاصة "دون النظر إلى المرمى" بالدقيقة 19.

حفلة أهداف البرازيل استمرت بحيث نجح اللاعب إيفرتون يوزا سواريز جناح ونجم السامبا في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأصفر من تسديدة رائعة في الزاوية الضيقة لحارس بيرو، بعد تلقيه تمريرة من فيليب كوتينيو على الرواق الأيسر اخترق بها إلى داخل الملعب وسدد كرة أرضية لم يستطع الحارس التعامل معها لتسكن الشباك في الدقيقة 32.

قائد منتخب السامبا في غياب النجم البرازيلي المصصاب نيمار، داني ألفيس سجل لمنتخب بلاده الهدف الرابع على طريقة راقصي السامبا، بعد مجهود خرافي وانطلاقة من قبل منتصف الملعب ليمرر إلى زميله آرثور ميلو لتعود إليه الكرة من جديد ويمررها إلى روبرتو فيرمينو ليضعها له من بين المدافعين بتمريرة رائعة ليسددها القائد بقوة في أعلى الشباك بالدقيقة 53.

مهرجان أهداف السامبا تواص ونجح نجم نادي تشيلسي -الذي دخل بديلًا لفيليب كوتينيو- في تسجيل الهدف بعد تلقيه تمريرة على الرواق الأيسر من زميله إيفرتون ليسدد كرة قوية تسكن الزاوية اليُسرى للحارس البيروفي في الدقيقة 90 من عُمر المباراة.

المنتخب البرازيلي الذي تصدر المجموعة أخفق لاعبه خيسوس في تسجيل ضربة جزاء.

يشار الى أن فنزويلا تأهلت بالمركز الثاني بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة أهداف لهدف.

 

المصدر: Kataeb.org