التحقيقات متواصلة مع موقوفي قبرشمون...ويوم أمني للجيش

التحقيقات متواصلة مع موقوفي قبرشمون...ويوم أمني للجيش

تواصل الجهات المعنية استماعها الى الموقوفين في قضية حادثة قبرشمون فيما ارتفع عدد هؤلاء.

وكان فرع المعلومات قد تسلّم من الأمن العام ثلاثة موقوفين في حادثة قبرشمون.كما تسلّم موقوفين من الجيش اللبناني وذلك غداة اعلان قيادة الجيش ان مديرية المخابرات أوقفت كلاًّ من (ف.ع) و(خ.غ) للاشتباه بمشاركتهما في حادثة إطلاق النار في بلدة قبرشمون، وقد ضبطت بحوزتهما أسلحة ورمانات يدوية وذخائر حربية. وقد بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

على خط أمني آخر، نفذَ الجيشُ اللبناني يوماً امنياً في مختلِفِ المناطق. وأقامت وِحداتُ الجيشِ حواجزَ ثابتةً ومتنقلةً في بيروتَ والشَمال والجبل والجنوب، وعَمِلَتِ العناصرُ على التدقيقِ بهوياتِ المارة، وتفتيشِ السياراتِ بصورةٍ دقيقة.

وفي اطار اليوم الامني، نفذ الجيش انتشارا كثيفا وبقوة كبيرة في منطقة عاليه، خاصة في المناطق التي شهدت توترا يوم الاحد الماضي من إعتصامات او قطع طرقات.

والمناطق هي:الشويفات - قبر شمون، عاليه، بعلشميه، صوفر، اضافة الى اقامة الحواجز في قبرشمون - البستاني، طريق عيناب شملان، بعلشمية صوفر، وقد لاقت هذه الخطوة ارتياحا لدى المواطنين في تلك المناطق.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" انه في إطار اليوم الأمني الذي يجريه الجيش اللبناني في كل لبنان، لوحظ انتشار أمني متحرك كثيف لفوج المغاوير في بشري، وسط ارتياح لدى المواطنين.

كما أقام الجيش حاجزا في منطقة الزهراني - جانب شركة الكهرباء، ضمن الحملة الامنية التي يقوم بها منذ الصباح الباكر. 

ونفّذ الجيش يوما امنيا في مختلف المناطق العكارية ولا سيما الحدودية، حيث أقام حواجز ثابتة ومتنقلة وسير دوريات راجلة ومؤللة.

وتنفّذ وحدات من الجيش اللبناني انتشارا على طول الطرق الرئيسية بين صيدا وجزين وصيدا والزهراني وعند مداخلها وتسير دوريات مؤللة وتقيم حواجز ثابتة ومتنقلة.  

ومساء، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:      

بتاريخه، أوقفت وحدات الجيش بنتيجة التدابير الأمنية التي تتخذها في مختلف المناطق اللبنانية، 171 شخصاً من جنسيات متنوعة للأسباب التالية: محاولة الفرار من عناصر الحاجز وصدم أحد العسكريين، حيازة أسلحة وممنوعات، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.
وقد شملت المضبوطات أسلحة حربية خفيفة، وكمية من المخدرات، بالإضافة إلى عدد من السيارات والدرّاجات النارية.
تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

المصدر: Kataeb.org