الجزائر المبهرة تضمن مكانها في ربع نهائي كأس امم افريقيا

  • رياضة
الجزائر المبهرة تضمن مكانها في ربع نهائي كأس امم افريقيا

واصلت الجزائر عروضها المبهرة في كأس أمم إفريقيا "مصر 2019" بعد نجاحها في اقتلاع تذكرة العبور إلى الدور ربع النهائي بالفوز على غينيا (3-0) الأحد.

على ملعب "30 يونيو" بالقاهرة، اكتسح "الخضر" نظرائهم في "سيلي ناسيونال" بثلاثة أهداف نظيفة تداول على توقيعها يوسف بلايلي (24) ورياض محرز (57) وآدم أوناس (82).

وشهدت المباراة تسجيل "الخضر" لفوز بثلاثة أهداف دون رد للمرة الثانية توالياً في النسخة الحالية للكان بعد الأولى التي تلقتها شباك تنزانيا، كما نجح نجم "دكة البدلاء" الجزائرية، آدم أوناس في الالتحاق بركب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف إلى جانب الثلاثي السنغالي ساديو ماني والنيجيري أوديون إيغالو والكونغولي سيدريك باكامبو.

وستتواجه الجزائر في ربع النهائي الذي سيلعب الخميس المقبل بالسويس مع الفائز من مباراة مالي وكوت ديفوار.

وتفادى المنتخب الجزائري الفخ الذي سقط فيه شقيقاه المغرب ومصر في الدور ثمن النهائي. فالمنتخبات العربية الثلاثة كانت الوحيدة التي أنهت الدور الأول بالعلامة الكاملة (9 نقاط من 3 مباريات)، وحافظت على نظافة شباكها. على رغم ذلك، كان المغرب أول المرشحين الذين يودعون البطولة، بسقوطه الجمعة أمام بنين بركلات الترجيح 4-1 (بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، بينما كانت مصر المفاجأة الثانية بسقوطها السبت أمام جنوب إفريقيا (0-1)، في يوم شهد أيضاً فقدان الكاميرون للقب 2017 الذي تحمله، بخسارتها أمام نيجيريا 2-3.

المصدر: beIN