الجميّل في افتتاح ملعب سمية سليم - بكفيا: ليس لدى السلطة رؤية مستقبلية للرياضة والمؤسف ان موازنتها ستشهد مزيداً من التخفيض

  • محليات
الجميّل في افتتاح ملعب سمية سليم - بكفيا: ليس لدى السلطة رؤية مستقبلية للرياضة والمؤسف ان موازنتها ستشهد مزيداً من التخفيض

شارك رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في افتتاح مجمّع سميّة سليم الرياضي في بكفيا وقد جاء الافتتاح قبيل مباراة في نهائي بطولة لبنان لفئة دون ال ١٨ سنة في كرة السلة.

كما شارك في الافتتاح الرئيس أمين الجميّل وعقيلته السيدة جويس والنائب نديم الجميّل ورئيسة بلدية بكفيا-المحيدثة السيدة نيكول الجميّل وفعاليات رياضية وسياسية واجتماعية.

وعن اهمية الملعب، اوضح الجميّل في مداخلة له عبر شاشة ال بي سي، اننا "كنا نواجه مشكلة الشتاء في ممارسة الرياضة في مناطق مثل بكفيا وأمرُ ايجابي ان يتم انشاء وتأهيل هذا الملعب ما يفسح المجال امام الشباب والمحبين ان يمارسوا الرياضة صيفاً- شتاءً وما يزيد ايضاً من فرصة السكن الدائم في منطقة مثل بكفيا - المحيدثة" ويعني بكلامه مناطق الوسط.

واضاف: "لا استراتيجية للرياضة ولا رؤية لمستقبلها في لبنان، و نتمنى ان تعطي الدولة اهتماماً اكبر للرياضة وتحديداً لكرة السلة".

وتأسف الجميّل ان الدولة "ترقّع " في الرياضة كما "ترقّع" في سائر المجالات.

واذ اعتبر ان موازنة الرياضة هي من الاساس منخفضة، اعرب عن أسفه من ان الموازنة ستنخفض حتماً بفعل الاجراءات والقرارات التقشفية التي ستتخذها السلطة.

وفي الختام  شكر الجميّل كلا من شركة الفا والقطاع الخاص اللذين يدعمان الاندية الرياضية مؤكداً انه "ليس من واجبهما دعم الاندية الرياضية انما هذا الامر من واجب الدولة".

ورحّبت نيكول الجميّل بالحاضرين وشكرت رجل الأعمال كارلوس سليم "على تمويله الصرح الرياضي الذي يحمل اسم السيدة سمية ضومط دو سليم والذي سيكون بتصرف العائلة الرياضية في المنطقة". كما شكرت رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي واعضاء الاتحاد لاختيار الملعب لاقامة نهائي بطولة لبنان تحت ال18 سنة.

وقبل انطلاق المباراة النهائية لبطولة لبنان لتحت ال18 سنة للذكور، سلم الحلبي هدية تذكارية الى حايك عربون شكر ومحبة وتقدير باسم عائلة كرة السلة.

ثم جرت المباراة النهائية واسفرت عن فوز نادي اينيرجي (ذوق مكايل) على نادي هوبس (68-62). ثم جرى تتويج الفائزين، كما سلمت الميداليات الذهبية والفضية الى اللاعبين، وزعت الجوائز على اللاعبين البارزين في البطولة كالآتي:

- أفضل مسجل: رودولف سعادة (نادي المركزية).

- أفضل ملتقط كرات: مايكل جرجس (نادي حبوش).

- أفضل ممرر كرات: مايكل كريمة (نادي هوبس).

- أفضل صد: أمين معلوف (نادي اينيرجي).

- أفضل قاطع كرات: رودولف سعادة (نادي المركزية).

- أفضل لاعب في المباراة النهائية: امين معلوف (نادي اينيرجي).

 

المصدر: Kataeb.org