المجذوب لرئيس الجامعة اللبنانية: أنا الوزير هون... وأيوب: ما بشرفني اقعد معك

  • محليات
المجذوب لرئيس الجامعة اللبنانية: أنا الوزير هون... وأيوب: ما بشرفني اقعد معك

وقع سجال عنيف بين وزير التربية طارق المجذوب ورئيس الجامعة اللبنانية فؤاد ايوب على خلفية الامتحانات في الجامعة اللبنانية.

تتوسع رقعة الخلافات داخل وزارة التربية يوماً بعد يوم ، فوسط التداول بالتجاذبات اليومية التي تحصل بين وزير التربية طارق المجذوب والمدراء العامين ، وتأخّره الدائم في توقيع البريد، وقع صدام جديد اليوم مع رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب على خلفية صلاحية اتخاذ قرارات بشأن الجامعة الوطنية.

آخر "إنجازات" المجذوب سجال تطور إلى صراخ متبادل بينه وبين أيوب ، على خلفية عدم اجراء امتحانات لطلاب الجامعة، وذلك خلال اجتماع في مكتبه في الوزارة مع مجلس عمداء الجامعة، واصرار المجذوب على الغاء إمتحانات يراها المجلس ضرورية،خصوصا للإختصاصات التطبيقية كالطب مثلاً.

أصر مجلس الجامعة ورئيسها على موقفهم، انطلاقا من أن ذلك هو من صلاحية مجلس الجامعة و أن وزير التربية هو وزير وصاية ولا يحق له تغيير قرارات المجلس، وتطور السجال الى تمسك المجذوب بموقف حاسم وبنبرة عالية، فتوجه الى أيوب قائلاً:" أنا الوزير هون اذا ما عاجبك ما تقعد معي"، فرد أيوب :" ما بشرفني اقعد معك"، ليترك بعدها الإجتماع و ينسحب"، في صورة تختصر مشهد بلد مأزوم، ووزراء يريدون فرض قراراتهم بالتهديد و الوعيد.

المصدر: مستقبل ويب