الموازنة إلى البرلمان وبري: العقوبات على حزب الله اعتداء على الديموقراطية

  • محليات
الموازنة إلى البرلمان وبري: العقوبات على حزب الله اعتداء على الديموقراطية

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة نيابية لمناقشة الموازنة وإقرارها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الاسبوع المقبل.  

وكان النائب علي بزي قد أشار بعد لقاء الاربعاء، في عين التينة، في ما يتعلق بمسار الاحداث إلى ان الرئيس بري متفائل بتثبيت الاستقرار ولا يزال يعمل على ترابط الثلاثية التي تكلم عنها بالقضاء والامن والسياسة، وانه مرتاح جدا جدا جدا للموازنة حتى وانها خفضت اكثر مما تقدمت بها الحكومة.

واضاف بزي: "الكل يعلم اهمية الموازنة والرئيس بري يعتبرها الشريان الاصغر لاي دولة في العالم، لا نستطيع ان نتحكم بعمل المؤسسات ان لم يكن هناك موازنة.

وعن العقوبات قال بزي: "الرئيس بري اعتبر ان العقوبات هي اعتداء على الديموقراطية".

ولفت الى "ان الحكومة ستجتمع وسيحال قطع الحساب الى مجلس الوزراء"، مشيرا الى ان "الرئيس بري قام بواجباته الوطنية على صعيد المفاوضات وهناك تجاوب من كافة المسؤولين في هذه المساعي ، وهو يعتقد انه انجز ما يتوجب انجازه".

وكان رئيس مجلس النواب قد انتقد العقوبات الأخيرة التي فرضتها الولايات المتحدة على النائبين أمين شري ومحمد رعد والمسؤول عن وحدة اﻻﺗﺼﺎل والتنسيق وفيق صفا.

وقد صدر عن رئاسة المجلس النيابي، بيان وصف فيه بري العقوبات الأخيرة بأنها اعتداء على المجلس النيابي وبالتأكيد على لبنان كل لبنان، وسأل باسم المجلس النيابي اللبناني "هل اصبحت الديمقراطية الاميركية تفترض وتفرض الاعتداءات على ديمقراطيات العالم؟" وأتوجه الى الاتحاد البرلماني الدولي لاتخاذ الموقف اللازم من هذا التصرف اللامعقول".

المصدر: Kataeb.org