باسيل: الموازنة ليست حلا ولن تعطينا فرصة

  • محليات
باسيل: الموازنة ليست حلا ولن تعطينا فرصة

اكد رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل ان موقفنا واضح بالموافقة على الموازنة والتصويت معها و"لسنا شعبويين كغيرنا من الاطراف الذين وافقوا عليها في مجلس الوزراء وقرروا التصويت ضدها في مجلس النواب".

وقال باسيل بعد اجتماع تكتل لبنان القوي:"لم نعطّل الجلسة الحكومية الماضية ولا نية لدينا بتعطيل الجلسات الحكومية ورئيس الحكومة يرتقي أن يجد حلا سياسيا للمشكلة التي حصلت في قبرشمون وهو مصرّ على عدم الدخول في جلسة للحكومة قبل إيجاد الحل ونحن بانتظار أن يوجّه الدعوة لجلسة مجلس الوزراء".

واذ أسف لأن بعض القوى حافظت على محمياتها ونأمل الا نفوت فرصة 2020 كما فوّتنا فرصة موازنة 2019، اكد ان الموازنة ليست حلا ولن تعطينا فرصة .

وقال باسيل:" ان موازنة 2019 ليست مبينة على رؤية اقتصادية لكن هذا عمل الحكومة ككل وعليها أن تتحمل مسؤوليتها وبدأنا الاصلاح في هذه الموازنة" مضيفا:"نحن نطالب بقطع الحساب منذ 1993 حتى 2017 والوزير جريصاتي اقترح صيغة نص لتلافي اي مخالفة من دون اي تراجع في موضوع الحسابات".

ولفت الى ان الخوف من الضغط المالي الكبير على البلد والكارثة الاقتصادية التي يمكن ان تحصل يجب ان يدفعاننا الى اتخاذ الاجراءات المطلوبة عام 2020 وهناك اولويات فلا يمكن المحافظة على مجالس وهيئات او عدم وقف ايجار مبنى لنوقف الهدر حتى يصدّقنا الناس فيساهمون معنا مشددا على وجوب ان نقر موازنة 2020 ضمن المهل الدستورية وعلينا ان ننجز الخطة الاقتصادية قبل نهاية العام.

وقال باسيل:"بدأنا الاصلاحات في موازنة 2019 لكنها ليست الموازنة الاصلاحية التي نطمح اليها".

المصدر: Kataeb.org