بالفيديو- حريق هائل في مرج بسري والناشطون: قد يكون مفتعلًا

بالفيديو- حريق هائل في مرج بسري والناشطون: قد يكون مفتعلًا

اندلع حريق هائل في مرج بسري، وقد شك ناشطون في أن يكون مفتعلًا.

شبّ حريق هائل في أعشاب يابسة وأشجار في مرج بسري ساهم الهواء بامتداده.

وشكّ ناشطون في أن يكون الحريق مفتعلا، مطالبين الدفاع المدني بالمساهمة في إخماد الحريق.

الناشط البيئي رولان نصور أكد في حديث لصوت لبنان أن في معظم الاحيان تكون الحرائق ناتجة عن الاهمال او مفتعلة ولا نستبعد ان يكون الحريق على علاقة بالتطورات الاخيرة في ما خص مرج بسري.

الحركة البيئية تكشف أسباب الحريق وتطالب بالتحقيق

ومساء أعلنت "الحركة البيئية اللبنانية"، أن حريق مرج بسري اليوم، سببه أن "سيارة مرت ورمت مفرقعة، أحرقت الأشجار قرب منزل مختار بسري، وعلى الأثر قام المتطوعون من جمعية "أرض لبنان في بسري" بإخماد الحريق، ريثا وصل عناصر الدفاع المدني".

أضافت: "ثم ما لبث ان بدأت حرائق عدة في الوقت نفسه، وفي أماكن مختلفة وبعيدة عن بعضها البعض في المرج، فتدخل المتطوعون والأهالي وعناصر الدفاع المدني وعملوا مجددا على اخماد النيران، التي استمرت حوالي ثلاث ساعات من الجهود للسيطرة عليها واطفائها".

وذكرت أن "سيارة سوداء، وذات زجاج مفيم دخلت ولم تتوقف عند حاجز التوعية، حيث تقوم صبايا من فريق بسري في جمعية" الأرض لبنان"، بتوزيع بطاقات توعية عن شرعة المتنزه في مرج بسري".

وختمت: "يهمنا أن نلفت النظر إلى أن كل هذا حصل، ولم تأت القوى الأمنية للتحقيق وكشف أسباب الجريمة. إننا نشكر المتطوعين والناشطين والأهالي وعناصر الدفاع المدني الذين لبوا النداء من مناطق لبنانية عدة".

أبي راشد: اي جهاز تابع للدولة اللبنانية لم يأتِ ويسأل عن سبب نشوب حرائق عدة في الأملاك العامة في مرج بسري

كذلك غرد رئيس الحركة البيئية بول أبي راشد عبر حسابه على موقع تويتر فكتب: "مرج بسري صار ملك الدولة، ما اجا اي جهاز تابع للدولة اللبنانية يشوف ويسأل عن سبب نشوب عدة حرايق بعد ظهر اليوم بالأملاك العامة بمرج بسري"، وأضاف: "ارض خصبة خضرا وكلها آثار ممكن تدعم الإقتصاد الدائري والمستدام وتدخل عملة صعبة عالبلد، ما دافع عنها الا أهلها".
وأرفق تغريدته بهاشتاغ: #أرض_شعب_دفاع_مدني

بولا يعقوبيان: عن جد كنتوا مصدقين انو مستقتلين يشَربو بيروت بعد عشرين سنة في حال وصلت المي

وغردت النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان عبر تويتر فكتبت: "البعض عم يشمت بحرائق بسري، لبنانيين مبسوطين انه المرج عم يحترق لان المافيا ما قدرت تعمل سد!

عن جد كنتوا مصدقين انو مستقتلين يشَربو بيروت بعد عشرين سنة في حال وصلت المي!

بعد فيه حدا عنده شك انها صفقة مافيا مقاول"؟

وأرفقت تغريدتها بهاشتاغ: لحماية #مرج_بسري #لبنان

جانب من حريق مرج بسري. pic.twitter.com/qyLXDQwIEZ

المصدر: Kataeb.org