بالفيديو- متظاهرون ايرانيون يحرقون صورة خامنئي

  • إقليميات
بالفيديو- متظاهرون ايرانيون يحرقون صورة خامنئي

أقدم متظاهرون إيرانيون، صباح اليوم الإثنين، على حرق صورة كبيرة للمرشد الإيراني علي خامنئي بمدينة أصفهان، وذلك بعد يوم من رفع متظاهرين إيرانيين، هتافات مناهضة لملالي طهران (علي خامنئي) و"ولاية الفقيه"، ضمن الاحتجاجات الشعبية الواسعة المستمرة منذ ثلاثة أيام في عموم البلاد.

وأظهر التسجيل قيام المتظاهرين بإضرام النار في صورة كبيرة لخامنئي وإلى جانبه العلم الإيراني على أحد الجسور الرئيسة في المدينة.

 

ويوم أمس أورد موقع "روسيا اليوم" شريطاً مصوراً، قال إنه لخروج محتجين في مدينة شيراز الإيرانية بمظاهرات مناهضة للحكومة وقيادة البلاد، مؤكداً أن المتظاهرين في الفيديو يرددون هتافات: "الموت لخامنئي ولا لمبدأ ولاية الفقيه".

وتزايدت حدة المظاهرات في عموم مناطق إيران منذ أيام، حيث خرج الآلاف في عدة مدن بمظاهرات غاضبة احتجاجاً على قرار للحكومة برفع سعر البنزين 3 أضعاف، ما لبثت أن عمت المدن الإيرانية.

وأحرق المحتجون الإيرانيون، السبت أيضاً، عدداً من المباني التابعة لخامنئي وصور الأخير، فيما أفادت وكالات أنباء، أن 3 من المتظاهرين قتلوا برصاص قوات الأمن ومكافحة الشغب، حيث قطع المتظاهرون طرقاً رئيسية بسياراتهم والإطارات المشتعلة في العاصمة الإيرانية طهران أبرزها "طريق الإمام علي".

المصدر: Kataeb.org