بايرن يصب جام غضبه على ماينتس ويستعيد الصدارة

  • رياضة
بايرن يصب جام غضبه على ماينتس ويستعيد الصدارة

صب بايرن ميونيخ حامل اللقب جام غضبه على ضيفه ماينتس باكتساحه 6-صفر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، واستعاد بذلك صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه بوروسيا دورتموند الذي تصدر وحيدا بفوزه على هرتا برلين (3-2).

ودخل فريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الى اللقاء وسط أجواء صعبة للغاية بعد أن ودع الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته على ملعبه "اليانز أرينا" بنتيجة 1-3 أمام ليفربول الإنكليزي الذي اكتفى بالتعادل السلبي ذهابا على أرضه.

ووسط الحديث عن ضرورة التجديد في تشكيلة الفريق البافاري والتخلص من بعض النجوم، رد اللاعبون بفوز ثان على التوالي بنتيجة كاسحة (فازوا 6-صفر على فولفسبورغ في المرحلة الماضية)، وأعادوا بايرن الى الصدارة بفارق الأهداف عن دورتموند بفضل ثلاثية لصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز، وذلك قبل مرحلتين فقط من المواجهة المرتقبة الحاسمة بين الغريمين في السادس من نيسان/أبريل على ملعب "أليانز أرينا".

وضرب بايرن باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 3 عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تلقف عرضية النمسوي دافيد ألابا وسددها رائعة مباشرة من زاوية ضيقة في شباك الحارس فلوريان مولر، معززا بذلك صدارته لترتيب هدافي الدوري بـ18 هدفا.

وواصل رجال كوفاتش اندفاعهم وحصلوا على العديد من الفرص لتعزيز تقدمهم، أبرزها في الدقيقة 12 للفرنسي كينغسلي كومان الذي عانده الحظ بعدما ارتدت محاولته من القائم، لكن سرعان ما دخل ماينتس في أجواء اللقاء وبدأ بتهديد مرمى الحارس مانويل نوير لكن دون الوصول الى الشباك.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 33 عندما عزز بايرن تقدمه بهدف جميل لخاميس رودريغيز بعدما وصلته الكرة بتمريرة رائعة بالصدر من ليون غوريتسكا، فسددها في الشباك.

ولم ينتظر النادي البافاري طويلا لإضافة الهدف الثالث بطريقة رائعة من كومان الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يطلق الكرة من مشارف المنطقة قوسية الى الزاوية البعيدة لمرمى مولر (39).

وضرب بايرن مجددا مع بداية الشوط الثاني بهدف رائع ثان لخاميس رودريغيز الذي تقدم بالكرة من الجهة اليسرى ثم أطلقها قوسية بيساره في الزاوية اليمنى العالية لمرمى مولر (51)، قبل أن يكمل الكولومبي مهرجانه ويحقق ثلاثيته الأولى بقميص بايرن بعدما أفاد من خطأ فادح للمدافع ألكسندر هاك ليتقدم بالكرة قبل أن يسددها من فوق الحارس (55).

وهذه الثلاثية الأولى للكولومبي منذ 2011 في الدوري البرتغالي ضد فيتوريا غيمارايش حين كان يدافع عن ألوان بورتو.

وأكمل النادي البافاري مهرجانه بهدف للبديل الشاب الكندي الفونسو ديفيس الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما تألق مولر في صد محاولة ليفاندوفسكي (70)، ليسجل إبن الـ18 عاما هدفه الأول بقميص بايرن.

 

تواصل سلسلة بريمن وفرانكفورت

وبعد أن تلقى 7 هزائم في مبارياته الـ17 الأولى لهذا الموسم، استمرت صحوة فيردر بريمن بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة تواليا، وتحديدا منذ خسارته أمام لايبزيغ 2-3 في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بفوزه على مضيفه القوي باير ليفركوزن 3-1.

وأضاف بريمن نتائجه سلسلة نتائجه في الدوري الى تأهله للدور ربع النهائي من مسابقة الكأس على حساب بوروسيا دورتموند، حيث يلتقي شالكه في الثاني من نيسان/أبريل.

ويدين بريمن بثأره من ليفركوزن الذي فاز ذهابا في ملعب منافسه 6-2، الى ماكس كروزه الذي سجل ثنائية (13 و5+90) والبوسني ميلوت راشيكا (37)، فيما كان الهدف الوحيد لأصحاب الأرض من نصيب الجامايكي ليون بايلي (75).

ورفع بريمن بفوزه الأول في ملعب ليفركوزن منذ آذار/مارس 2016 (4-1)، رصيده الى 39 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد منافسه عند 42 نقطة في المركز السادس بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وعلى غرار بريمن، واصل إينتراخت فرانكفورت مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة ورفعها الى 9 أيضا، بتغلبه على ضيفه نورمبرغ متذيل الترتيب بهدف وحيد سجله النمساوي مارتن هينتيريغر في الدقيقة 31، مانحا فريقه انتصاره الرابع تواليا والثالث عشر هذا الموسم.

وعزز اينتراخت فرانكفورت، العائد الخميس من إيطاليا ببطاقة تأهله الى ربع نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" بفوزه على إنتر ميلان 1-صفر (تعادلا ذهابا دون أهداف) ليكون الممثل الوحيد المتبقي لألمانيا في المسابقتين القاريتين، مركزه الخامس برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع الذي تعثر الجمعة بالتعادل مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

المصدر: AFP