بطيش: لا نريد عرقلة او تأخير انعقاد مجلس الوزراء

  • محليات
بطيش: لا نريد عرقلة او تأخير انعقاد مجلس الوزراء

لفت وزير الاقتصاد منصور بطيش الى ان "الجو في التيار الوطني الحر ليس صداميا ولا نريد ازعاج احد، ونريد ان نكون موجودين على كل الاراضي اللبنانية".
بطيش وفي حديث عبر otv قال: "احالة قضية قبرشمون الى المجلس العدلي تخضع للنقاش والمهم ان تأخذ العدالة مجراها"، معتبرا ان "ليس المقصود منه كسر اي فريق"، مشيرا الى ان "مبدأ حمل السلاح ليس مقبولا والسلاح ليس من ثقافتنا، ولا نقبل التقوقع ولا استعمال التعابير التي هي من الماضي الاليم".
ودعا وزير الاقتصاد لاعطاء وساطة مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم فرصة، مشيرا الى انه خلال الـ24 ساعة قد يتبين ان كان هناك من جلسة لمجلس الوزراء هذا الاسبوع.
وعن العلاقة مع الاشتراكي اجاب: "هناك تواصل بيننا وبين الاشتراكي فاليوم التقيت مع الوزير وائل ابو فاعور بشأن الضريبة على المستوردات، لافتا الى ان الجو السياسي لم يتم التطرق اليه، وحاولنا التوافق على حلول معينة حول الضريبة".
وعن اتهام التكتل بتعطيل الحكومة قال: هذا الكلام ليس صحيحا، ولقد تأخرنا في الحضور الى الجلسة الاخيرة، لان جو الاحتقان كان مرتفعا ولم نكن نرغب بالدخول الى الجلسة في هكذا جو، واردنا التخفيف منه، مشددا على ان رئيس الحكومة سعد الحريري من يدعو الى انعقاد مجلس الوزراء، مؤكدا "اننا لا نريد عرقلة او تأخير انعقاد مجلس الوزراء ومن يدعو هو الحريري بالتشاور مع رئيس الجمهورية ونقطة على السطر"، موضحا "نحن قبل اي جلسة للحكومة نعقد اجتماعا وما قمنا به في اخر جلسة اننا وقفنا على خاطر الوزير الغريب".
واكد وزير الاقتصاد اننا كنا وما زلنا الى جانب الحريري لان لبنان لا يستطيع العيش الا ضمن التوافق.

المصدر: Kataeb.org