بعض المتعافين من كورونا يحملون الفيروس والحذر واجب

  • صحة
بعض المتعافين من كورونا يحملون الفيروس والحذر واجب

مجلة أميركية تنبه إلى أن بعض المتعافين من كورونا يحملون الفيروس والحذر واجب.

كشفت دراسة بحثية نُشرت فى المجلة الأميركية للطب الوقائي أن بعض المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا لا يزال بإمكانهم حمل الفيروس، مما يشير إلى أن المرضى المتعافين يجب أن يكونوا أكثر حذراً وتجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين، حسبما ذكر تقرير لصحيفة time now news .

ووفقًا للدراسة ، فإن ما يقرب من 17% من المرضى الذين اعتبروا قد تعافوا تمامًا من فيروس كورونا أثبتت إصابتهم بالفيروس فى فحوصات المتابعة، كان المرضى الذين استمرت أعراضهم التنفسية، وخاصة التهاب الحلق والتهاب الأنف، أكثر عرضة لنتائج اختبار إيجابية جديدة.

ويشير هذا إلى أنه لا ينبغي التقليل من استمرار هذين العارضين ويجب تقييمه بشكل كافٍ فى جميع المرضى الذين تم اعتبارهم قد تعافوا من فيروس كورونا .

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة فرانشيسكو لاندي من الجامعة الكاثوليكية للقلب المقدس فى إيطاليا: "ركز الأطباء والباحثون على المرحلة الحادة من Covid-19، لكن هناك حاجة إلى المراقبة المستمرة بعد الخروج من أجل آثار طويلة الأمد".

وتضمنت الدراسة 131 مريضاً استوفوا معايير منظمة الصحة العالمية لوقف الحجر الصحي قبل أسبوعين على الأقل من زيارة المتابعة، حيث تحدد معايير منظمة الصحة العالمية أن المريض يجب أن يكون خاليًا من الحمى دون أدوية خافضة للحرارة لمدة ثلاثة أيام، وأن يظهر تحسنًا في أي أعراض تتعلق بـ Covid-19، وأن يكون قد مضى أكثر من سبعة أيام على ظهور الأعراض، واختبار الفيروس سلبيًا مرتين، مع اختبار PCR.

المصدر: اليوم السابع