جعجع تخطئ بمنصب بري: حزب القوات يمتنع عن التصويت لصالح الموازنة

  • محليات
جعجع تخطئ بمنصب بري: حزب القوات يمتنع عن التصويت لصالح الموازنة

أكّدت النائبة ستريدا جعجع أنّ "حزب القوات اللبنانية وضع سلسلة من الاقتراحات والخطوات لمعالجة الأزمة المالية أُخِذ في البعض القليل منها بينما سقطت أخرى على وقع المزايدات السياسية من جهة وأمام جدار "الذهنيّة الفاسدة" من جهة اخرى".

وقالت في مداخلة لها في مجلس النواب: "نرفض الموافقة على الموازنة بشكلها الحالي لأنها لا تفي بالغرض ولأن الخطوات المتخذة غير كافية. كما تنبئ بانعدام قدرة الدولة على سداد كلّ المستحقات وخصوصًا المتعلّقة بالعملات الأجنبية مع ما يُمكن أن يُرافق ذلك من تدهور كبير في الوضعين المالي والنقدي".

وأعلنت جعجع أنّ حزب القوات يمتنع عن التصويت لصالح الموازنة على الرغم من تأييد بعض بنودها، مشدّدة على أنّها أقل بكثير مما هو مطلوب في الوقت الحاضر لإنقاذ الوضع.

وتوجّهت إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري بالقول: "لا يختلف اثنان على أنَّ قطاع الكهرباء وهو المسؤول الرئيسي عن تضخّم عجز الموازنة في السنوات الأخيرة قادر لو تمتّ إدارته بشكل سليم على إحداث الفرق مالياً واقتصادياً".

وأشارت جعجع إلى أنّ "وزارة الطاقة مُطالبة اليوم بتوضيح الأسباب التي أخّرت أو أبطأت تطبيق إصلاحات أساسية لتخفيف الهدر من تركيب العدادات الذكية وتخفيض الهدر على الشبكة وتطوير معامل الإنتاج واشراك القطاع الخاص في عملية التطوير".

هذا وأخطأت جعجع في بداية مداخلتها في جلسة الموازنة العامة اليوم.

وفي التفاصيل أنّ جعجع توجّهت إلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري بالقول: "رئيس مجلس الوزراء نبيه بري".

من جهتهم، تفاعل النواب مع خطأ جعجع، إذ سارعوا إلى تصحيحه.

 

المصدر: Kataeb.org