جمّال ترست بنك- بعلبك يمتثل لاوامر مصرف لبنان: لا رواتب والمراجعة الثلاثاء...وخليل يعلّق!

  • إقتصاد
جمّال ترست بنك- بعلبك يمتثل لاوامر مصرف لبنان: لا رواتب والمراجعة الثلاثاء...وخليل يعلّق!

غداة العقوبات الاميركية على "جمال ترست بنك"، غرّد وزير المال علي حسن خليل عبر حسابه على موقع تويتر كاتِباً: "أني متأكد من قدرة القطاع المصرفي على استيعاب تداعيات القرار بحق جمال ترست بنك، وعلى ضمان اموال المودعين واصحاب الحقوق، والمصرف المركزي يقوم باللازم".

بدوره، أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لموقع Arab Economic News أن البنك المركزي يتابع عن كثب قضية "جمال تراست بنك" بعد إدراجه على لائحة "أوفاك"، موضحا ان البنك "لديه تواجد في المصرف، وكل الودائع الشرعية مؤمنة في وقت استحقاقاتها حفاظا على مصالح المتعاملين مع المصرف".

وقال سلامة "السيولة مؤمنة لتلبية متطلبات المودعين الشرعيين للمصرف".

في الاطار عينه، نفى "جمال تراست بنك" في بيان "الادعاءات التي "يبدو" أن "أوفاك" قد بنت قرارها عليها"، مؤكدا التزامه الصارم بقواعد وانظمة مصرف لبنان والتزامه بالقواعد واللوائح الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب "وهو امر لا يتساهل المصرف به". واوضح انه سيتخذ كل الاجراءات المناسبة لتبيان الحقيقة، وسيتقدم بطلب استئناف لقرار "أوفاك" أمام "أوفاك" كما كافة المرجعيات ذات الصلة، لافتا الى أنه سيعمل بالتنسيق وارشاد مصرف لبنان ولجنة التحقيق الخاصة والهيئات الاخرى ذات الصلة في هذا الصدد لحماية مصلحة المودعين وعملاء المصرف.

في هذا الوقت، أفادت الوكالة الوطنية للاعلام "أن عملاء "جمال ترست بنك" - فرع بعلبك، شكوا من إمتناع الفرع عن صرف رواتبهم وإنجاز المعاملات المصرفية للعملاء، وذلك بشكل مفاجئ في العاشرة من صباح اليوم"، عازيا السبب إلى إمتثاله لأوامر مصرف لبنان، وطالبا من عملائه المراجعة يوم الثلثاء المقبل".

ولاحقا، صدر عن إدارة "جمال ترست بنك"، البيان الآتي:

"ردا على تداول خبر يتعلق بفرع جمال ترست بنك في بعلبك، يهمنا تأكيد إلتزام المصرف بتلبية جميع أصحاب حسابات التوطين من قطاع عام وخاص من خلال تسهيل عمليات السحب لمعاشاتهم من صناديق فروع المصرف."

 

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image